الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيفية الاعتناء بالشعر الدهني في الصيف وحمايته من القشرة؟

الجمعة 02/يونيو/2023 - 02:32 م
حماية الشعر الدهني
حماية الشعر الدهني

العناية بالشعر الدهني شيء هام يجب أن تقومين بها طوال الوقت، فهو نوع شعر معرض للتلف والتقصف والتساقط إذا لم تعتني به جيدا، وفي فصل الصيف بشكل خاص يتعرض الشعر الدهني للكثير من المشكلات التي تجعل مظهره سيء طوال الوقت.

العناية بالشعر الدهني

ولكن هناك عدة طرق تساعدك في الاهتمام بشعرك الدهني خلال فصل الصيف حتى تتجني مشاكل الشعر الدهنية وتحصلي على مظهر أنيق وجذاب لشعرك، ومن أبرزها: 



- الاهتمام بغسل الشعر

يحتاج الشعر الدهني للغسيل المتكرر حتى يتخلص من الدهون، قومي بغسل الشعر حسب مظهر شعرك إذا كان ذلك كل يومين، ثلاثة أو حتى أربعة أيام. لذلك استخدمي الشامبو الجاف والذي يستخدم بديلاً عن الشامبو العادي للمحافظة على صحة الشعر.


- بلسم الشعر

يجب عليك اختيار النوع المناسب من البلسم للشعر الدهني، حتى يكون خالياً تماماً من الزيوت. فقط ضعيه على خصل الشعر دون الاقتراب من فروة الرأس تجنباً لزيادة الإفرازات الدهنية.


- احذري من السشوار
 
 يتسبب تصفيف الشعر عبر استخدام المجفف الكهربائي في زيادة إنتاج الزيوت بفروة الرأس خاصة خلال موسم الصيف، لذلك يفضل أن تتجنبي آلات الحرارة لتصفيف الشعر.


ماسكات طبيعية للشعر الدهني: 



- ماسك البيض والليمون

يعتبر الليمون من المواد القابضة للجلد، وبالتالي يساعد في تقليل الإفرازات الدهنيّة والزيتيّة، كما يعمل على التخلص من الرائحة الكريهة للشعر، وينظفه بعمق.

 
فقط أضيفي ملعقة من عصير الليمون، مع بياض بيضة، ثم أضيفي كوب صغير من الماء، وقومي بخفق بياض البيض جيداً مع إضافة الليمون والماء إليه لتحصلي على خليط.

قومي بتقسيم الشعر لعدة وقومي بفرد الخليط على فروة الرأس والخصلات واتركيه لمدة 45 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد، مع تكراره مرتين أسبوعياً.



- ماسك الفراولة والمايونيز


يساعد هذا الماسك على التخلص من القشرة المزعجة من شعرك، والتخلص من المظهر الدهني. حيث يساعد فيتامين C المتوافر بالفراولة على تنظيم توازن درجة الحموضة و إنتاج الزيوت في فروة الرأس.

 قومي بخلط كوب من عصير الفراوله مع معلقة من عصير الليمون ومعلقة من المايونيز، قومي بخلطهما جيداً ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء.


ads
ads