الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاهدي الشكل الجديد| سر تغيير إيلون ماسك شعار تويتر

الثلاثاء 25/يوليه/2023 - 05:08 م
شعار تويتر الجديد
شعار تويتر الجديد

كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن شعار جديد لمنصة تويتر، المتمثل بحرف "X" بخلفية سوداء، ليحل مكان الشعار المعروف "العصفور الأزرق".
 وفي تغريدة عبر تويتر، صرحت الرئيسة التنفيذية للمنصة ليندا ياكارينو: "ها هو إكس قد وصل! دعونا نفعل ذلك".



شعار تويتر الجديد

ووفقًا لتصريحات إيلون ماسك، فإن عملية الكتابة نفسها على تويتر "التغريد" لن يعود اسمها كذلك، وبالفعل قام ماسك بتغيير صورة حسابه على تويتر، مستخدما الشعار الجديد، كما أضاف "إكس دوت كوم" (X.com) إلى تعريفه الشخصي على المنصة.

ويرغب الملياردير الأمريكي في إطلاق "تطبيق فائق" يسمى إكس (X)، يعبّر عن رؤيته لنوع جديد من منصات التواصل الاجتماعي طالما تحدث (ماسك) عن تدشينه على مدى شهور.




إيلون ماسك يغير شعار تويتر

أعرب إيلون ماسك مؤخرًا، عن تطلّعه إلى تغيير شعار تويتر، قائلا: "قريباً سنودّع شعار تويتر، وبالتدريج، سنودع كل العصافير".

كما نشر صورة للشعار الجديد (X) معروضة على إحدى واجهات مقر شركة تويتر في سان فرانسيسكو.

وقال ماسك، الذي غير اسم الشركة إلى إكس كورب (X Corp)، إن الاستبدال كان يجب أن يتم منذ وقت طويل.



الرئيسة التنفيذية لتويتر

كما صرحت ليندا ياكارينو الرئيسية التنفيذية لمنصة تويتر، عبر تدوينة كتبتها قائلة: إن تغيير الشعار يمثل فرصة جديدة ومثيرة، منصة تويتر أحدثت أثرا هائلا، وغيّرت الطريقة التي نتواصل بها، وإكس، سيغزو الآن آفاقا جديدة، مغيّراً وجه الساحة العالمية.



سبب تغيير تويتر لشعار X

أظهر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك هوسه بحرف إكس فيما لا يعرف أحدٌ له سببا، وكان أحد مشاريعه الأوائل في عام 1999 يدعى "إكس دوت كوم" (X.com)، وكان ذلك منصة مصرفية تقدّم خدماتها عبر الإنترنت.

وبعد ثلاثة أعوام فقط، أحرز إيلون ماسك ثروة 165 مليون دولار عندما تمّ دمج شركة "إكس دوت كوم" مع شركة "باي بال" واشترتهما معا شركة إي باي " eBay "، كما رأس إيلون ماسك شركة "سبيس إكس" (SpaceX) المتخصصة في تقنيات استكشاف الفضاء والسياحة الفضائية.

لكن الأغرب من كل ذلك، هو الاسم الذي أطلقه إيلون ماسك على طفله البكر " X Æ A-12".

ads