الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل طريقة لطهي الدجاج في «القلاية الهوائية»

الثلاثاء 25/يوليه/2023 - 06:59 م
القلاية الهوائية
القلاية الهوائية

إذا كان يومكِ مزدحما وكنتِ مضطرة لطهي الدجاج في أقل وقت ممكن، فإن المقلاة الهوائية قد تكون الحل الأمثل، إذ يمكن لها طهي طعامك المفضل في غضون دقائق، ويمكنها أيضاً توفير السعرات الحرارية غير المرغوب فيها، لأنكِ لست بحاجة إلى استخدام الكثير من زيت الطهي.



وفي الآونة الأخيرة، اكتبست المقلاة الهوائية  شعبيةً كبيرة، رغم أنها كانت موجودةً منذ أكثر من أكثر من عشر سنوات، حيث قامت شركة "فيليبس" بطرح أول مقلاة هوائية في معرض للإلكترونيات بأوروبا عام 2010، وأكثر ما يميزها هو قدرتها على طهي الطعام مع طبقة خارجية مقرمشة وداخلية طرية، تحاكي الطعام المقلي، لكن دون الحاجة إلى الاستخدام المكثف للزيوت.



القلاية الهوائية تسهل الطهي


لذا يمكنكِ استخدام القلاية الهوائية لطهي أجنحة الدجاج أو شرائح اللحم والبطاطا، والجزر، والبروكلي، وستيك الموزاريلا، وحتى البيتزا، ولكن يجب تجنب طهي مأكولات، مثل: الجبن المبشور، والمعجنات الرقيقة، والخضروات الورقية، والأطعمة التي تحتوي على الصلصات اللزجة والفشار.



طريقة طهي الدجاج في المقلاة الهوائية


- جهزي الدجاج: وذلك عن طريق قلي الدجاج باستخدام القليل من التوابل الخفيفة ودون عجين، بتقطيع الدجاج إلى قطع صغيرة، ثم تتبيلها بالملح والفلفل، وأي توابل أخرى من اختيارك، أو تتبيل الدجاج باللبن الرائب، للحصول على نكهة إضافية.


- سخّني المقلاة الهوائية مسبقاً: بعد عملية تحضير الدجاج، يجب عليكِ تسخين المقلاة الهوائية مسبقاً، وقد تتخطى ربة البيت هذه الخطوة، إلا أن القيام بذلك قبل وضع الدجاج في المقلاة الهوائية ينتج عنه دجاج مقرمش من الخارج دون جفاف اللحم. لذا، سخني المقلاة الهوائية مسبقًا إلى 375 درجة فهرنهايت، ثم ضعي قطع الدجاج في طبقة واحدة بسلة المقلاة.

ads