الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايوه الفسيكيني آخر التقاليع الصينية لحماية النساء من الشمس (صور)

الثلاثاء 25/يوليه/2023 - 07:43 م
مايوه الفسيكيني
مايوه الفسيكيني

مايوه الفسيكيني، في ظل موجة الطقس الحار التي تواجهها العديد من البلاد في فصل الصيف 2023، يبتكر الناس طرق مختلفة للتعامل مع الطقس والحماية من أشعة الشمس بطرق خاصة وغريبة.

وتعتبر الصين من الدول التي وصلت درجات الحرارة بها إلى مستويات قياسية، ما جعل السكان من النساء يلجأن لابتكار مايوه جديد يدعى "الفيسكيني"، وهو يغطي الوجه بأكمله لحمايته من الشمس.

مايوه الفيسكيني


وكشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، عن أحدث صيحات الموضة في الصين، مشيرة الى أن المايوه الفيسكيني يلقى رواجا في الصين بعد ظهوره، حيث يخفف من وطأة الحر مع تجاوز الحرارة في بكين 35 درجة مئوية، بينما وصلت درجة حرارة الأسطح في بعض مناطق البلاد إلى 80 درجة مئوية.


وقالت الصحيفة البريطانية، إن سكان وزوار بكين أصبحوا يستخدموا قبعات تحتوي على مراوح، ويغطون أجسادهم بالكامل حتى لا يتعرضوا للحروق بفعل أشعة الشمس.


 ما هو مايوه الفيسيكني؟

يعتبر "الفيسكيني" مايوه للبحر يحتوي على غطاء كامل للوجه مع فتحات للعيون والأنف، وملحق به أكمام منفصلة لتغطية الذراعين، كما يضاف إليه قبعة واسعة الحواف، ويزود المايوه بسترات خفيفة الوزن صنعت من ألياف مقاومة للأشعة فوق البنفسجية.


وكشف مندوبي المبيعات قي الصين عن ارتفاع نسبة مبيعات المايوه الجديد، وملابس البحر بشكل عام، مقارنة بمرحلة ما قبل أزمة كورونا، أي عامين أو 3 إلى الوراء، تعد السنة الحالية أفضل بكثير من سابقاتها.

كما ارتفعت مبيعات منتجات حماية البشرة في الصين وكوريا الجنوبية، خاصة لدى النساء اصحاب البشرة الرقيقة، حيث يكون لديهم مخاوف من أمراض الجلد المحتملة من الشمس.

 .

ونشر التلفزيون الرسمي الصيني مقاطع فيديو تظهر سياحا يلتقطون صور "سيلفي" بجوار مقياس حرارة، يظهر أن الحرارة وصلت إلى 80 درجة في مقاطعة سنجان شمال غربي الصين.






ads