الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اللواء منار مختار| أول سيدة تتولى منصب مدير عام بقطاع حقوق الإنسان بالداخلية ولقبها «باشا مصر»

الجمعة 28/يوليه/2023 - 12:59 م
اللواء منار مختار
اللواء منار مختار

بعد قرار تعيينها لتصبح أول سيدة تتولى منصب مدير عام بقطاع حقوق الإنسان بالداخلية. تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه بخالص الشكر والتقدير إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لإصداره قرار بتعيين اللواء منار مختار حافظ حسن، في منصب مدير عام بقطاع حقوق الإنسان بالوزارة، وذلك خلال اعتماده حركة تنقلات الشرطة السنوية لعام 2023.


رسالة شكر من المجلس القومي للمرأة


أعربت الدكتورة مايا مرسي، عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا القرار، الذي يؤكد حرص الوزارة على دعم تمكين المرأة من الوصول الى المواقع القيادية، وتنفيذا للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

كما قدمت الدكتورة مايا مرسي، خالص التهاني الى اللواء منار مختار حافظ حسن لتعيينها في هذا المنصب الهام، مؤكدة أنه منصب مستحق باعتبارها من القيادات الأمنية النسائية المحترفة في العمل الأمني، و لما حققته من نجاحات ملموسة في ملف القضاء على العنف ضد المرأة، متمنية لها المزيد من النجاحات في مهام منصبها الجديد.


اللواء منار مختار


اللواء منار مختار حافظ حسن، هي أول سيدة تشغل منصب مدير عام بقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية. وتم ترقيتها فى حركة الترقيات والتنقلات الاخيرة  الصادرة لوزارة  الداخلية.

كرمت اللواء منار مختار من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في عام 2020. كما سبق لها الحصول على فرق متقدمة في التأهيل البدني واللياقة، واستخدام كافة أنواع الأسلحة، وتم تأهيلها لكل أنواع المطاردات، وملاحقة المتهمين والتعامل معهم مهما بلغت درجة إجرامهم.


قضت اللواء منار مختار، ما يقرب من 34 عامًا في رحلتها المهنية والتي بدأتها في العمل الشرطي بالأعمال الخيرية للمفرج عنهم من السجون وأسرهم، وتوغلت من بعدها في أعمال الأمن الشاقة والميدانية.
وأصبحت نموذجًا قديرًا في التصدي لأعمال العنف ضد المرأة لما اكتسبته من مهارات في التأهيل البدني واللياقي والتعامل بالسلاح ومواجهة أي مطاردات.

السيرة الذاتية للواء منار مختار


تخرجت اللواء منار مختار من كلية الشرطة عام 1989، وبدأت حياتها العملية كملازم في إدارة الرعاية اللاحقة، ثم انتقلت منها إلى مديرية أمن القاهرة، والتحقت بالعمل في حرس الجامعة وظلت فيها 18عاما.

انتقلت مختار، بعد ذلك للعمل بالإدارة العامة للتأمين والمعاشات لمدة 5 سنوات، ثم إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة. وهي واحدة من القيادات الأمنية النسائية المحترفة في العمل الأمني.



ads