الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجاح بزي| ناشطة سورية في العمل الإنساني وتسعى لكسر حلقة الفقر

الإثنين 24/يوليه/2023 - 01:28 م
نجاح بزي
نجاح بزي

نجحت السيدة السورية نجاح بزي الناشطة في العمل الإنساني وسيدة الأعمال في النهوض بحياة النساء والأطفال المهمشين من خلال تمكينهم من تلبية الاحتياجات الأساسية وكسر حلقة الفقر، من خلال تمكين عدد كبير من الأسر في العالم للاعتماد على الذات، بعد حصولهم على تدريب مهني متقدم مكنهم من كسر دائرة الفقر التي كانوا يعيشون فيها.



سيدة الأعمال نجاح بزي

وحرصت نجاح على تقديم كل دورها على أكمل وجه بكل نزاهة وتفاني وتضحية، حيث تخلت عن تقاضي راتب مالي ضخم من أجل من أجل بناء منظمة زمان الدولية، قائلة: "لدينا مسئولية إنسانية لرعاية بعضنا البعض"، وتضيف: "كممرضة كنت أشفي الآخرين، لكن منظمة زمان مكان يشفي العالم".



أفضل 10 بطلات

كما تم الاعتراف بها كواحدة من أفضل 10 بطلات اختارتهن شبكة "سي إن إن" (CNN) كأكثر 10 نساء مؤثرات في العالم عام 2019، حيث سلطت الشبكة الضوء على تطور منظمة زمان من فريق بسيط من المتطوعين إلى منظمة عالمية استطاعت مساعدة أكثر من 1.8 مليون إنسان في 20 دولة، منذ أن بدأت عملها عام 2010.



حصولها على لقب سيدة العام

وعلى صعيدٍ آخر، تمكنت السيدة نجاح بزي التي كانت تعمل ممرضة سابقة من الحصول على "سيدة العام" لإسهاماتها الخيرية على مدى 40 عامًا في ميشيغان الأمريكية ومختلف أنحاء العالم.

وقالت نجاح إنها تعمل من أجل تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية، وأضافت أنه لا ينبغي أن يكون هناك فقراء في دولة تعتبر من هي أغنى دولة في العالم، أما عن دورها في تقديم الرعاية والمساعدة للجميع، قالت: "أعتقد أنه يتعين على كل مسلم أن يكون إنسانيًا فقط، فيجب أن نفكر فيما يمكننا أن نقدمه بما نملك".

ومن جابنها علقت غيل زيون، التي ظلت تعمل مع السيدة نجاح لأكثر من 15 عامًا كمدير للعمليات،إنها سعيدة لأنها أصبحت جزءًا من قصة نجاحها. وأضافت أن تفانيها والتزامها بالصالح العام هو أمرٌ استثنائي. وأعتقد أن الكثير من الناس لا يفهمون التضحيات التي يقدمها الفرد لتحقيق مثل هذه المزايا.

ads
ads