الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصاح نفسية للتخلص من وسواس «كلام الناس»

الجمعة 28/يوليه/2023 - 04:13 ص
هير نيوز

" كلام الناس" كلمة يفزع منها البعض، وتؤثر على حياتهم تأثيرًا بالغًا، فالشخصيات القوية عادة لا تتأثر بآراء الناس، ولكن الشخصيات الأقل ثقة بأنفسهم يُعانون من أي رأي سلبي يُقال عنهم.. 

نقدم لكِ نصائح ذهبية للتخلص من الخوف من آراء الناس بشأنك.


الأمر خارج عن سيطرتك

عندما تشعرين بخوفك من كلام الناس، ينبغي عليكِ أن تتذكري أن الأمر خارج عن سيطرتك، فلا يتمكن أحد من التحكم بآراء الناس به، ولا يوجد شخص بالكون يتفق عليه الجميع، فهذه الحقيقة كافية أن تخلصك من الخوف الذي تشعرين به بسبب آراء من حولك.

عدم التفكير بشكل مفرط

ينبغي عليكِ ألا تفرطي في التفكير حول آراء الناس بشأنك، خاصة أن هذا الأمر قد يتسبب في شعورك بالحزن، وقد يتطور الأمر لتدخلي في نوبة اكتئاب يصعب التعافي منها، دون اللجوء إلى طبيب مختص.


تجنب كثيري الكلام

من الضروري إذا كان كلام الناس يؤرقك أن تبتعدي عن  من يتحدثون بكثرة، خاصة أنهم أكثر من يتسببون في نقل الآراء السلبية لكِ.

تقبل آراء الغير

لا شك أن الناس لا يتفقون على رأي واحد، فاعلمي أن اختلاف الآراء بشأنك أمرًا طبيعيًا، وحاولي أن تتقبلي هذه الاختلافات، وألا تكترثي بشأنها، حتى تتمتعي بالمزيد من الصحة النفسية.


فكري 5 دقائق يوميًا

عليكِ أن تفكري بالأمور التي تفعلينها لمدة خمس دقائق يوميًا على الأقل قبل النوم، وركزي على أخطائك التي تقعين بها بشكل دوري لتقليلها، وتفادي الآراء السلبية التي تلاحقك.

الابتعاد عن الأشخاص السلبيين

هناك بعض الشخصيات تصدر طاقة سلبية لكل من يجلس معها، ينبغي عليكِ أن تبتعدي عن مثل هذه الشخصيات، لتتخلصي من خوفك من كلام الناس، بسبب الانتقادات اللاذعة التي تسمعيها من من هؤلاء الناس بشكل متكرر، كل ما عليكِ فعله رسم حدود واضحة لهذه العلاقات.

اقرأ أيضا..

"رئتهم متتحملش".. أضرار "البخور" على صحة طفلك


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads