الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح هاني الناظر لبشرة أكثر شبابا: «خليكي في حالك»

السبت 29/يوليه/2023 - 11:18 م
الحفاظ على شباب البشرة
الحفاظ على شباب البشرة



قدم طبيب الأمراض الجلدية، الدكتور هاني الناظر، نصائح للنساء التي تتسائل عن طريقة تجعلها شباب طوال العمر وتمتع ببشرة جميلة خالية من العيوب والهالات السوداء والتجاعيد.

وكتب هاني الناظر نصائح من خلال منشور على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقال: "ازاي تعيش شباب دائم وشكلك يبان دائما اصغر من سنك من غير علامات شيخوخة مبكرة علي وجهك وهالات سوداء تحت عينك وتحافظ علي شعرك من السقوط ومن الشيب المبكر وتحتفظ بذاكرة قوية وصحة حديد ؟ اقول لحضرتك تعمل ايه؟".

نصائح هاني الناظر للحفاظ على شباب البشرة



وأضاف: "ابعد دائما عن شمس الظهيرة الحارقة واشرب ماء كثير وامشي اكثر ونام كويس وبلاش تشيل هم وتنكد علي نفسك علي الفاضي والمليان وابعد عن السلف والخصام والغل والانتقام واترك الناس في حالها وخليك في حالك".
وهناك مصطلح شهير عن تأثير اشعة المشس الضارة على البشرة يسمى ب"التشيخ الضوئي" وهو شيخوخة البشرة المبكرة الناجمة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس.
وعندما تشيخ البشرة قبل أوانها، تظهرعلامات الشيخوخة بشكل أسرع مما يتوقعه الشخص، حيث تظهر الأبحاث أن ما يصل إلى 90٪ من جميع أعراض شيخوخة البشرة المبكرة تحدث بسبب التعرض لاشعة الشمس الحارقة.
وتكون البشرة نتيجة التعرض للشمس عرضة لمشاكل جذب وحبس الترطيب الذي تحتاجه، كما يتم استنزاف انتاجها الطبيعي لعوامل الترطيب الذاتية وتصبح أكثر جفافًا.
وقد تصاب البشرة بتصبغ غير متناسق، كالبقع الداكنة المعروفة بفرط التصبغ، بالإضافة إلى النمش الشمسي مع تقدم العمر.



ads