الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مغامرتان من السعودية والكويت في رحلة من المكسيك إلى كندا سيرًا على الأقدام

الأحد 30/يوليه/2023 - 01:06 م
سعودية وكويتية
سعودية وكويتية

شرعت السعودية هيا السمري والكويتية في العمران وهما صديقتان مقربتان ومعروف عنهما حبهما للمغامرة في كسر الأرقام القياسية برياضة المشي لمسافات طويلة، بهدف إلهام الآخريات وجعل المرأة العربية رائدة في عالم المغامرة.

السير على الأقدام من المكسيك إلى كندا


تتضمن الرحلة السير على الأقدام على مسار باسيفيك كريست (PCT)،  وهو مسار صعب يبلغ طوله 4265 كيلومترًا من المكسيك إلى كندا، ويستغرق حوالي خمسة إلى ستة أشهر.

يمر المسار عبر 26 غابة وطنية و7 حدائق وطنية و5 حدائق حكومية و33 منطقة برية محمية اتحاديًا.

وتهدف الفتاتان إلى السير 32 كيلومترًا يوميًا والانتهاء بحلول أواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر لعام 2023.

رقم قياسي برياضة المشي لمسافات طويلة


ستواجه هيا وفي، تحديات مختلفة أثناء عبورهما لمناطق طبيعية متنوعة، بدءًا من الجبال المغطاة بالثلوج إلى الصحاري شديدة الحرارة، بما في ذلك الطريق المرتفع عبر سلسلتي سييرا نيفادا وكاسكيد.

ابتداءً من الأول من أبريل في Campo Trail بالقرب من الحدود الأمريكية المكسيكية، شاركت كل من "هيا وفي" مغامرتهما على إنستجرام، بما في ذلك  أماكن الإقامة والوجبات.

تلقى الثنائي دعمًا هائلاً من الأصدقاء والعائلة. في حين أن هذه هي الرحلة الأولى معًا، فقد قاموا بعدة رحلات طويلة على مدار السنوات السبع الماضية. وتعتقد هيا السمري، أن رياضة المشي تتضمن تحديات عقلية وجسدية رائعة.

تحضيرات الرحلة


تتضمن التحضيرات للرحلة إجراء بحث شامل وطلب مشورة من خبراء التجول والتدريب البدني. ومع ذلك، هناك ظروف طبيعية لا يمكن تجاوزها أو التنبؤ بها، على سبيل المثال تساقط الثلوج بكثافة مما يؤدي إلى إغلاق الممرات.

عند سؤالها عن أبرز محطات رحلتها من وجهة نظرها، أعربت هيا السمري، عن طريق سييرا نيفادا المشهور بتضاريسه النائية والمرتفعة ومناظره الطبيعية الثلجية والأنهار ومواجهات الحياة البرية.

على العكس، توقعت في العمران، التجربة الفريدة للصحراء المرتفعة قبل منطقة سييرا، وهي تضاريس لم تستكشفها بعد.






ads
ads