الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ياسمين إدريس أول سعودية وعربية تدور حول آيسلندا بالدراجة 1400 كم

الخميس 27/يوليه/2023 - 01:34 م
ياسمين إدريس
ياسمين إدريس

في الثالث من يوليو الجاري، أعلنت الشابة السعودية ياسمين إدريس، أنها ستبدأ تحديا ملحميا لتصبح أول امرأة عربية وسعودية تدور حول آيسلندا بالدراجة على طريق دائري يبلغ طوله 1400 كيلومتر.

تمنى لها الجميع التوفيق والنجاح في التحدي الصعب الذي بدأته بعدما أعلنت عن الأمر على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر. ولكن ما هي الصعوبات التي تواجه ياسمين حقًا؟.. 

هذا ما سنعرفه بالسطور التالية..

تحدٍ ملحمي لشابة سعودية


انطلقت ياسمين إدريس في الرابع من يوليو الجاري، في تحدٍ ملحمي حيث ستقود الدراجة حول الطريق الدائري في آيسلندا، وهو طريق بطول 1400 كيلومتر يحيط بالبلاد.

تهدف ياسمين إدريس إلى صنع التاريخ كأول امرأة عربية وسعودية تكمل الرحلة الصعبة حول آيسلندا.


تسافر الشابة السعودية بحوالي 32 كجم من الإمدادات بما في ذلك المياه ومعدات التخييم وغيرها من الضروريات. وتنوي البقاء في مناطق التخييم والراحة في الموتيلات على طول الطريق.

في رحلتها، تخطط ياسمين، للدوران لمسافة 80 كيلومترًا يوميًا على طول تضاريس آيسلندا، وعلى الرغم من محاولات الاستعداد، فإنها تقر بأن التحديات الحقيقية للطبيعة لا يمكن محاكاتها أو توقعها بشكل كامل.


ياسمين إدريس وتحدي آيسلندا


توثق المستكشفة السعودية رحلتها على إنستجرام، حيث أشارت ياسمين إلى مواجهة رياح سرعتها 24-48 كم / ساعة أثناء رحلاتها.

حازت ياسمين إدريس على استعدادت كبيرة لمغامرتها الجديدة حيث أمضت شهورًا في التدريب مع مدرب دراجات على عدد كبير من المهرات على سبيل المثال، القيادة بيد واحدة، والتركيب السريع للعجلات، وغيرها.


وعلى الرغم من كونها مبتدئة في عالم ركوب الدراجات، قامت ياسمين برحلات سابقة في إسبانيا وأوروبا وجنوب شرق آسيا.

إنجاز امرأة سعودية في الطريق


يكشف تحدي ياسمين، عن رغبتها الكبيرة في تحدي النفس وتقبل عدم الراحة، والتواصل مع الطبيعة. ووفقًا لها، فإن عدم الراحة أمرًا حيويًا للنمو الشخصي وبقاء الإنسان.

في تصريح لها، أشادت ياسمين إدريس بالإنجازات التي حققتها النساء السعوديات مثل منى شهاب ومريم صالح بن لادن، اللتين قمن بتحديات الطبيعة لأسباب خيرية. وتعتقد أن المرأة السعودية تواجه عقبات قليلة بالوقت الراهن.



ads
ads