الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تلجأ النساء إلى الحشيش لتقليل آلام الجماع؟

الأحد 30/يوليه/2023 - 11:00 ص
العلاقة بين الحشيش
العلاقة بين الحشيش وممارسة الجنس

يلجأ عدد كبير من الأشخاص إلى تدخين الحشيش، لاعتقادهم أنه يحسن مزاجهم، سواء في الأمور العادية على مدار اليوم، او خلال ممارسة العلاقة الجنسية.

هناك كثير من الأفكار النمطية والخرافات المنتشرة حول الحشيش، منها ما يصف بمنشط جنسي قوي المفعول، معتقدون أنهم يقومون بأداء جنسي أفضل وأكثر متعة بسبب الحشيش.
العلاقة الزوجية
كما يعتقدون أن تدخين الحشيش يساعد أيضا على تأخير القذف وزيادة الدافع والرغبة الجنسية، إلا أنه قد أجريت دراسات وأبحاث حول تأثير الحشيش على العملية الجنسية والانتصاب والمتعة الجنسية.

أضرار الحشيش على الأداء الجنسي

وأكدت بعض الدراسات ما يعتقده متعاطو الحشيش، ودراسات أخرى كشفت عكس ذلك تماما، كما كشفت عن أضرار الحشيش على الأداء الجنسي في المدى البعيد.

وعن أن الحشيش يزيد من المتعة الجنسية، فقد كشفت إحدى الدراسات أن تدخين الحشيش قبل العلاقة الجنسية يزيد من المتعة الإجمالية للجنس، مشيرة إلى أن المتعة المضاعفة للجنس بالتزامن مع تعاطي الحشيش ترتبط بمفعول الحشيش المهدئ والمزيل للقلق والتوتر حول الأداء الجنسي، وأن الحشيش قد يعزز الترابط العاطفي بين الشريكين.

العلاقة بين الحشيش وممارسة الجنس

وأوضحت أبحاث أن الحشيش يساهم بطريقة أو بأخرى بزيادة عدد مرات ممارسة الجنس، فالرجال والنساء الذين استخدموا الحشيش بشكل يومي مارسوا العلاقة الحميمة 20% أكثر من الذين لم يتعاطوا الحشيش.

الدراسة لم تحدد العلاقة السببية بين زيادة ممارسة الجنس وتعاطي الحشيش، لكن الأسباب ترتبط بالحالة النفسية للشريكين، حيث يعمل الحشيش على تقليل الضغط والقلق في العلاقة الجنسية، وقد يساعد على التصريح عن التفضيلات الجنسية بين الزوجين وتحسين التواصل أثناء العلاقة، مشيرة إلى أن بعض النساء لجأن إلى الحشيش بهدف تخفيف الألم في العلاقة الجنسية.

ads
ads