الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أطفال مصريين يشاركون توصياتهم في جلسة ببرلمان الإمارات

الأحد 30/يوليه/2023 - 02:02 م
المجلس القومي للطفولة
المجلس القومي للطفولة والأمومة

شارك 4 أطفال مصريين باجتماع الجلسة الثانية من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل بإمارة الشارقة بدولة الإمارات.

الدكتورة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أكدت أن مشاركة الأطفال جاءت خلال الفترة من ١٥ إلى ٢٤ يوليو الجاري تحت عنوان "الطفل العربي: جهد مستدام من أجل المناخ". 

المبادرة والتي تأتي في إطار الاهتمام بتعزيز دور وآليات مشاركة الأطفال في إطار من التقارب بين الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، وخلق بيئة ملائمة تدعم حقوق الطفل وتثقل اهتماماتهم بالقضايا الملحة والمرتبطة بمستقبل الدول كأخطار التغيرات المناخية.

توصيات الأطفال

وأدلى الأطفال المشاركون بتوصياتهم في الجلسة، فقد أوصت الطفلة  شكران حسين عضو البرلمان العربي للطفل باشتراط توفير مساحة مناسبة خاصة بالأطفال علي الخريطة الإعلامية لكل قناة عند الحصول على تراخيص البث، وعمل مراكز للبصمة الكربونية يقوده أطفال.

الطفل أحمد الفرماوي طالب بضرورة دعم المبادرات البيئية والشبابية على جميع المستويات وتشجيع مشاركة الأطفال في صنع القرار والإبداع البيئي، وأن يتم تعزيز قدرة الأطفال على التكيف مع التغير المناخي مع توفير التدريب والتعلم.

الطفلة سما وائل أكدت ضرورة اهتمام الدول بتوعية الأطفال بالتغيرات المناخية واستخدام الطاقة النظيفة والتقليل من استخدام المواد البلاستيكية وزراعة الأشجار.

كما طالب الطفل ساجد محمد بضرورة مشاركة الأطفال ذوي الإعاقة في اجتماعات جامعة الدول العربية المتعلقة بالمناخ، وضرورة إنشاء مواد إعلامية تتناسب مع كل إعاقة لتوعيتهم بأخطار التغيرات المناخية.

الأطفال تقدموا بالشكر والتقدير للمجلس القومي للطفولة والأمومة لإتاحة هذه الفرصة لهم  لتمثيل مصر في هذا المحفل الدولي الهام.

المجلس القومي للطفولة والأمومة

يشار إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة أوفد 4 أطفال وهم سما وائل من محافظة الإسكندرية بناء على ترشيح مشترك من وزارة الشباب ومنتدى أطفال الإسكندرية، وأحمد الفرماوي من محافظة المنوفية تم ترشيحه من منتدى أطفال المنوفية.

 وشكران حسين من محافظة الجيزة بناء على ترشيح مشترك من وزارة الشباب والمجلس الأعلى لثقافة الطفل، وساجد محمد من محافظة القاهرة وقد تم ترشيحه من وزارة الشباب والرياضة.
 وتم اختيارهم ممثلين لأطفال مصر، ليشاركوا في الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل بصحبة ممثل المجلس القومي للطفولة والأمومة علي عبد العال، وبناء على عدد من الاختبارات أجريت في هذا الشأن.

ads
ads