الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات ضرورية عند اختيار ألوان الدهانات والأثاث في منزلك الجديد

الأحد 30/يوليه/2023 - 09:39 م
اختيار الوان الديكور
اختيار الوان الديكور

تؤثر الألوان واختيارها شعورًا معينًا في المنزل، حيث يمكن أن تمنحك المرح أو الدراما، ولذلك يجب اختيار الكلمات ألوان الدهان والاثاث بعناية في ديكور منزلك.

 وقدمت مادلين شو، مهندسة الديكور ومالكة Shapes For the People، نصائح عند اختيار الألوان للمساحات السكنية والتجارية وكيفية تنسيق الألوان.
 
واليك أهم نصائح مهندسة الديكور الشهيرة  مادلين شو عند اختيار الألوان في منزلك:

نصائح لاختيار ألوان الديكور



1- اسألي نفسك عما تريدي

تقول شو ابدأي بطرح بعض الأسئلة على نفسك، مثل ماذا اريد لبيتي؟  كيف أريد أن أشعر في غرفة معينة؟  ما هي الألوان التي أنجذب إليها بشكل طبيعي؟  وتابعت: "فكر فيما تحب واختار اللون المفضل لك".


2- اختيار ألوان محايدة 

اختيار ألوان محايدة في منزلك يعتبر الاختيار الأمثل، فيمكنك اختيارها للحصول على منزل هاديء ومتناسق، ويمكنك اختيار لون واحد، مع إضافة اكسسوارات مثل الوسائد الملونة.


 
3- جربي حظر الألوان

 تقول شو عن طريقتها في اختيار الالوان: "بقدر ما أحب الألوان، لكني أحيانا استخدم حجب الألوان، في جميع جدراننا إلى حد كبير باستثناء غرفة المعيشة، يمكنك اختيار سقف أزرق فاتح في غرفة المعيشة، مع اختيار سقف وردي في المطبخ.

4-  اضيفي المرح لغرفة الأطفال 

 عندما يتعلق الأمر بديكور غرفة الأطفال، فكري جيدًا في مكان ملي بالمرح، يمكن أن تكون غرفة الأطفال أو غرفة اللعب على سبيل المثال، مكانًا ممتعًا للمرح يناسب الأطفال.
 



 

ads
ads