الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جامعة النيل تقدم 50 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 11:14 ص
جامعة النيل
جامعة النيل

هنأ الدكتور وائل عقيل رئيس جامعة النيل الأهلية، كافة الطلاب المتفوقين في نتيجة امتحانات الثانوية العامة ، متمنيا لهم المزيد من التفوق والنجاح في مسيرتهم القادمة، كما أكد على دور الجامعة في الاهتمام بالطلاب المتفوقين دراسيا وهو دور عهدته الجامعة منذ نشأتها.

 



وأشار الدكتور وائل عقيل إلى أن الجامعة ستتيح منح ل 50 طالب من بين أفضل 500 طالب في الثانوية العامة المصرية، وأيضا منح ل 20 طالب من بين أفضل طلاب مدارس stem، وذلك بجانب المنح الدراسية الاستحقاقية، والمنح الدراسية للطلاب المتفوقين في السنه الأولى بناءً على درجاتهم في الثانوية العامة.

 

ويحصل أشقاء طلاب جامعة النيل على منح دراسية بنسبة 10٪؜، كما يحصل أبناء وبنات الموظفين الحكوميين على منحة دراسية بنفس النسبة، ومنح دراسية بنسبة 5٪؜ للتميز في الرياضة.

 

كما أوضح عقيل أن الجامعة تقوم على محاور رئيسية للعمل على النجاح والتفوق وهي التعلم، البحث العلمي، الابتكار وريادة الاعمال، التأثير المجتمعي الإيجابي.

 

كليات الجامعة

 



وتقدم  جامعة النيل هذه الرسالة من خلال 4 كليات هي كلية الهندسة، كلية إدارة الأعمال، كلية التكنولوجيا الحيوية، كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، هذا بالإضافة إلى فرص التقديم على الماجستير والدكتوراة التي تتيحها الجامعة للخرجين.

 

كما تتيح الجامعة أمكانية برامج التبادل الطلابي الذي يتيح للطالب الدراسة في الخارج في عدد من الجامعات المهمة مثل جامعة سالفورد بالولايات المتحدة الامريكية وجامعةEsc كليرمنت بفرنسا.

 

اعتماد الجامعة

 



كما تتميز الجامعة بنخبة ذات كفاءة عالية من هيئة التدريس، بالإضافة إلى اعتمادها الدولي والمحلي من المجلس الأعلى للجامعات، كما تصم الجامعة مراكز بحث ذات كفاءة عالية ساعدت في نشر أكثر من 100 بحث علمي.

 

وتقدم الجامعة لطلاب فصل 2023/2024  شهادة كفاءة وشهادات أخرى طول فترة الدراسة في الجامعة وتلك الشهادات ستميزها في سوق العمل.

 

 

اقرأ أيضا..


التعليم: عدد الراسبين في الثانوية العامة بلغ 42 ألف طالب



ads
ads