الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كويتية تفوز بجائزة أمريكية في طب الأسنان

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 01:58 م
هير نيوز

أعلنت كلية طب الأسنان في جامعة الكويت فوز معيدة البعثة في قسم ممارسة طب الأسنان الدكتورة نعيمة الخرس بجائزة Buonocore البحثية المرموقة، من الجمعية الأميركية لأبحاث طب الأسنان في روتشستر بالولايات المتحدة؛ تقديراً لمساهماتها البارزة في مجال علوم الفم.

وبحسب صحف كويتية، يأتي تكريم الخرس نتيجة لجودة وأهمية الأوراق البحثية الثماني التي تم نشرها، والنتائج التي توصلت إليها في مجال طب الأسنان لدى الأطفال.



وبهذه المناسبة، ذكر القائم بأعمال عميد كلية طب الأسنان الدكتور راشد العازمي أنّ فوز الخرس بهذه الجائزة العلمية المرموقة في مجال طب الأسنان يُضاف إلى حصاد مبتعثي الكلية للجوائز العلمية في الجامعات العالمية.

ذلك الأمر الذي يؤكد المستوى الرفيع للتعليم في الكلية وعياداتها ومختبراتها، وحرص أعضاء هيئة التدريس على معايير الجودة والدقة في ما يخص تدريب وتعليم طلبتها.

سعودية تفوز بجائزة عالمية


كما احتفى سعوديون بإنجاز عالمي جديد حققته إحدى بنات بلدهم، حيث فازت عبير بنت مطر الحارثي، وهي أخصائية نفسية، بالمركز الثاني على مستوى العالم من بين 600 مشاركة، في معرض المرأة المخترعة (KIWE) الذي أقيم في مدينة سيول بكوريا الجنوبية.

ونظم المعرض بدعم من اتحاد جمعية المخترعين، ومنظمة الملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة.



جاء ذلك بعد اختراعها (نظارة واقع معزز مدمجة بداخلها سماعة) والتي تعد من الابتكارات المهمة الرامية إلى تعزيز نظارات الواقع المعزز .

وتسلمت "الحارثي" جائزتها ورفعت العلم السعودي في هذا المحفل الكبير.

وأعربت عن اعتزازها وفخرها بحصد هذا المركز، وقالت: هذا التتويج يؤكد ما وصلت إليه المرأة السعودية من تطور في شتى المجالات نتيجة التمكين عبر رؤية 2030؛ حيث أصبحت تنافس في مختلف المحافل العالمية.

اقرأ أيضا..


ads
ads