السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 فوائد مذهلة للقهوة أبرزها إنقاص الوزن

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 04:28 م
هير نيوز

تعد القهوة من أكثر المشروبات المفضلة لدى الكثيرين وذلك لمذاقها الرائع، وتعمل على زيادة التركيز، ولكن يتساءل الكثيرون عن فوائد القهوة.

 نقدم لكِ فوائد مذهلة للقهوة خلال السطور التالية


زيادة التركيز

أكثر من يشربون القهوة بشكل يومي، هدفهم تعديل مزاجهم، وزيادة نشاطهم، وتنبيه العقل والشعور باليقظة، وقد أثبتت الدراسات أن هناك فوائد أخرى متعددة للقهوة، حيث تعمل على زيادة مناعة الجسم، وتقليل الوزن، وغيرها من التأثيرات الإيجابية على الإنسان، عند شربها أو استخدامها خارجياً.

مفيدة للشعر

للقهوة فوائد مذهلة للشعر، وذلك لقدرتها على الحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية لفروة الرأس، وحفظ سلامة ونضارة الشعر الصحية، كما أنه يمكن استخدامها كصبغة طبيعية للشعر لزيادة شدة اللون البني في الشعر.

تحميكِ من الصداع

يعتبر الكافيين موسع طبيعي للأوعية الدموية، ولذلك يساعد بشكل كبير على خفض ضغط الدم عن طريق منع عضلات الأوردة من الشد والتضيق. 
يمكن للأشخاص الذين يعانون من الصداع التقليل من حدة هذا الألم بشرب القهوة يوميًا، خاصة إذا أضافوا بعض الحليب، ولكن من الضروري شرب القهوة باعتدال فلا يزيد المعدل عن ٣ أكواب من القهوة يومياً، خاصة أن شربها بمعدل أكثر من ذلك يحفز الصداع، والصداع النصفي.

إنقاص الوزن

لا شك أن الكافيين يستخدم للمساعدة في إنقاص الوزن، ويستخدم كذلك في العديد من المركبات أو الكريمات الخاصة بعملية إنقاص الوزن، وذلك لأن الكافيين يسرع عملية تسمى "التوليد الحراري"، وهي الطريقة التي يحرق بها الجسم الدهون بشكل طبيعي، ولكن شرب القهوة بشكل منفرد لن يمكنك من النزول في الوزن، فينبغي عليك ممارسة الرياضة، والحرص على أن يكون طعامك صحي، ولا تضيفي الحليب إلى القهوة في حال رغبتك في فقدان المزيد من الدهون.




ads