الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 بدائل طبيعية لكريم واقي الشمس لحماية بشرة أطفالك في موجة الحر

السبت 29/يوليه/2023 - 10:25 م
حماية الاطفال من
حماية الاطفال من الشمس


تحتاج الأمهات لوضع كريم واقي شمس قوي لأطفالها لحمايتهم من أشعة الشمس الضارة حتى لا يصابون بحروق أو بمشاكل جلدية خطيرة، خاصة لأن الأشعة فوق البنفسجية تسبب في إصابة الجلد بالحروق والتصبغات.
وإليك بعض المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها كبديل لكريم واقي الشمس لتناسب بشرة طفلك الحساسة:

4 بدائل لكريم واقي الشمس



- زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكنك استخدامها للوقاية من أشعة الشمس الضارة وحماية بشرة طفلك الرقيقة، كما يمكنك تطبيقه على الشاطئ وحمام السباحة، نظرا لاحتواءه على عامل حماية مرتفع بالإضافة لخواصة الرائعة في علاج الالتهابات وحروق الشمس، فهو أيضا يعمل كعازل بين بشرة طفلك وأملاح البحر.

- زيت بذر التوت الأحمر
 يحتوي زيت بذر التوت الأحمرعلى نسبة معامل حماية من الشمس تصل لـ"25 SPF"، وكذلك على نسبة عالية من فيتامين "هـ" ومضادة للأكسدة، كما يساعد الزيت على ترطيب البشرة وحمايتها من الحروق والالتهابات، حيث أنه من الزيوت الطبيعية التي يمكنك استخدامها لبشرة طفلك، ولا توجد له أي آثار جانبية.

- زيت الجوجوبا 
يعتبر زيت الجوجوبا من أكثر الزيوت الخفيفة والفعالة التي لها فوائد للبشرة حيث يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما يتوافر هذا الزيت بكثرة وتظهر فاعليته في حماية البشرة والشعر بشكل فوري لأنه يحتوي على حمض الميريستيك الواقي للبشرة من الشمس، فهو يساعد على الترطيب والتغذية للبشرة.


- زيت اللوز
 تجنبي اضرار الشمس على بشرة طفلك باستخدام زيت اللوز فهو يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس، كما يعمل الزيت على حماية بشرتك من البقع البنية، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين "هـ" المغذي للبشرة الذي يعمل على ترطيبها.



ads
ads