الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 علامات لشخصية المرأة حادة الطباع «تثير خوف الآخرين»

السبت 05/أغسطس/2023 - 02:29 ص
الشخصية حادة الطباع
الشخصية حادة الطباع

أحيانا تجد بعض الفتيات أنها وحيدة وغير قادرة على إقامة علاقات اجتماعية قوية مع الآخرين، فتسأل نفسها لماذا يبتعد عني الناس؟ دون أن تدرك أنها السبب في شعور الآخرين بالخوف من التعامل معها والتقرب منها.

5 علامات لشخصية المرأة حادة الطباع


ولكن يفسر علماء النفس أن تلك الحالة يمكن أن تكون بسبب لعض سمات الشخصية للفتاة التي تجعل من حولها يشعر بالقلق والخوف من التقرب منها، وهي في الغالب تكون سمات لنوع من الشخصيات وهو "الشخصية الحادة".

وأشارت الدكتورة أميرة والخبيرة النفسية، إلى أبرز سمات الشخصية الحادة والتي تتمثل في:

1- عدم القدرة على التسامح 

تعرف الشخصية الحادة بأنها غير قادرة على التسامح مع أخطاء الآخرين، كما أنها تنفعل بسرعة وحدة مع المواقف بالغضب والانفعالات العاطفية القوية.

2- السيطرة والتحكم الزائد

تتسم الشخصبة الحادة برغبة شديدة في السيطرة على الآخرين والتحكم في القرارات، حيث تفضل ان تكون هي الطرف المتحكم في العلاقات.




3-الانتقاد اللاذع 

تلجأ الشخصية الحادة لطرق خاطئة في الإنتقاد حيث تتبع نهجاً حاداً في التعليقات والانتقادات، وبذلك يمكن ان يصبحوا جارحين ويسببوا شعور الآخرين بالذنب أو الانتقاص من قدراتهم.

4- عدم التعاطف 

التعاطف مع الآخرين من أجمل الصفات التي تجعلك محبوبا ولكن يظهر الشخص الحاد نقصاً في التعاطف وعدم القدرة على فهم مشاعر الآخرين.



5 -الاستفزاز 

يتجاوب الشخص الحاد بشكل متكرر بالاستفزاز والتحدّي للآخرين، حيث يعتقدون أنها طريقة صحيحة للتعامل مع الآخرين مما يؤثر على علاقتهم بمن حولهم.







ads
ads