الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الجوع الحاد يقتل فتاة روسية بعد اتباعها حمية غذائية من الفواكه فقط

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 10:33 م
الجوع الحاد يقتل
الجوع الحاد يقتل فتاة روسية


توفيت فتاة روسية تدعى زانا سامسونوفا، بسبب نظام غذائي مختلف اتبعته للحفاظ على وزنها، حيث كان سبب الوفاة هو "الجوع الحاد"، وذلك بعد أن اتبعت نظام غذائي من الفاكهة الاستوائية في ماليزيا.


الجوع الحاد يقتل فتاة روسية

وأشارت وسائل الإعلام الروسية إلى أن الروسية البالغة من العمر 39 عاما، روجت كثيرا للأطعمة النيئة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كانت معروفة لملايين المشاهدين على منصات التواصل الاجتماعي "تيك توك وفيسبوك وإنستجرام". 

وقد طلبت زانا سامسونوفا، في 21 يوليو الماضي، العلاج بعد فترة من الآلام، خلال جولة في جنوب شرق آسيا، ولكنها توفيت بعدها مباشرة.

وكشفت إحدى أصدقاء زانا، عن سبب وفاتها قائلا: «منذ بضعة أشهر، في سريلانكا، كان يظهر عليها علامات التعب والارهاق، وساقها منتفخة.. أرسلوها لتلقي العلاج، ومع ذلك، هربت مرة أخرى عندما رأيتها في فوكيت، شعرت بالرعب".





وأضافت صديقتها: "كنت اراها كل يوم وكنت أخشى أن أجد جثتها هامدة في الصباح، أقنعتها بالحصول على العلاج، لكنها لم تقبل".

واشارت صديقة أخرى لها، إلى أنها كانت تتناول نظام غذائي نباتي على مدار السنوات الأربع الماضية، حيث كانت تتناول الفواكه فقط و بذور عباد الشمس.

وعلى الرغم من ذلك كان آخر منشور كتبته سامسونوفا على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام": "أرى جسدي وعقلي يتغيران كل يوم، أنا أحب نفسي الجديدة، ولن أعود أبدا إلى العادات التي اعتدت ممارستها".







ومن الجدير بالذكر أن اتباع حمية غذائية أو نظام غذائي صحي يعتمد على الفواكه والخضروات هو أمر جيد، ولكن مع مراعاة احتياجات الجسم من جميع العناصر الغذائية والفيتامينات حتى يمكن الحفاظ على الصحة والاستمرار في نظام حياة صحي دون التعرض لمخاطر قد تصل إلى الوفاة.









ads
ads