الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان ومورينيو في مهمة صعبة من أجل فتيات السعودية

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 11:04 ص
الأميرة ريما بنت
الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان

تحرص المملكة العربية السعودية على الاهتمام بالنشء في المجالات الرياضية منذ سن مبكرة، ودعم المواهب الرياضة في المحافل الدولية.
الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، كان قد اصدر أمرا باعتماد تشكيل مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية، وذلك بناء على البند الرابع من الترتيبات التنظيمية لأكاديمية مهد الرياضية.

تضمنت أن يكون للأكاديمية رئيس مجلس إدارة برئاسة وزير الرياضة الأمير عبد العزيز الفيصل، وعضوية عدد لا يقل عن خمسة أشخاص من ذوي الاختصاص والخبرة والكفاءة في مجال عمل الأكاديمية.

وتم تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، والدكتورة مها بنت أحمد الجفالي، كعضوتين في مجلس إدارة الأاكاديمية لمدة 3 سنوات.
الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان أول سعودية، بذلك تصبح أول من تمثل بلدها في اللجنة الأولمبية الدولية، فهي تشغل عضوية هذه اللجنة، كما تعد أول سعودية تتولى منصبًا رياضيًّا بعد تعيينها بأمر ملكي وكيلاً لرئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي بالمرتبة الـ 15 عام 2016.

أكاديمية مهد الرياضية

تم تعيينها في 2018، رئيسًا للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، كما شغلت منصب رئيس الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص في 2019 بقرار من وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.
أكاديمية مهد الرياضية  أنشئت بقرار مجلس الوزراء الصادر في 15 يونيو 2021، من أجل العناية بالمواهب الرياضية وتطويرها في جميع مناطق المملكة في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.
وتهدف لتصدير المعارف والخبرات للفئات السنية، بدءاً من 6 أعوام، وهو العمر الأنسب لبدء الأطفال ممارسة الرياضة التي تتطلب حركة جسدية مستمرة، وتعلم المهارات اللازمة لكل لعبة بهدف صناعة جيل من الأبطال الرياضيين، وتحقيق الإنجازات الرياضية على المستوى الوطني والإقليمي والقاري.

وبعد اعتماده عضواً في مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية، سيكون المدرب البرتغالي العالمي جوزيه مورينيو معنياً بصناعة جيل كروي سعودي مؤسس على أعلى المستويات، وذلك للدفع به في المحافل الدولية المستقبلية والتي يأمل صناع القرار وعلى رأسهم «ملهم الرياضيين الأول» الأمير محمد بن سلمان، أن تشهد مشاركات نوعية حافلة بالإنجازات والأرقام الجديدة.

ads
ads