الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روز لافيل تغيب عن المنتخب الأمريكي بعد أسوا أداء في كأس العالم للسيدات

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 09:04 م
روز لافيل هير نيوز
روز لافيل هير نيوز

في محاولة للحصول على لقب كأس العالم للسيدات للمرة الثالثة على التوالي، بدأ المنتخب الأمريكي المنافسة بشكل صحيح بانتصارهم على فيتنام. ومع ذلك، فإن الأداء السيء جعل المنتخب يتعادل بنتيجة (1-1) مع هولندا في الجولة الثانية. 

وعلى غير المتوقع تكرر الأداء أمام المنتخب البرتغالي الذي يشارك لأول مرة في نهائيات كأس العالم للسيدات، وتعادل بدون أهداف.. فماذا حدث؟!

أسوأ أداء للمنتخب الأمريكي في تاريخ كأس العالم للسيدات   


أنهى المنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات مبارياته في دور المجموعات بخمس نقاط فقط، وهو أدنى مستوى في تاريخه في كأس العالم للسيدات. ومع ذلك، كان ذلك كافياً لضمان تأهله للدور الـ 16، حيث احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف هولندا، التي جمعت سبع نقاط من ثلاث مباريات.

وبعد صعوده إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم للسيدات 2023، المنتخب الأمريكي الآن مشكلة كبيرة وهي غياب لاعبة خط الوسط روز لافيل، وواحدة من أهم لاعبات المنتخب عن مباريات الدور الـ 16، بعد حصولها على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة ضد البرتغال اليوم.

هل ستلعب لافيل المباراة المقبلة؟


حصلت لافيل، على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 39 من مباراتها الأخيرة في المجموعة الخامسة ضد البرتغال اليوم. وذلك بعدما حصلت على بطاقة صفراء في النصف الثاني من تعادل USWNT ضد هولندا الأسبوع الماضي، حيث لعبت لافيل 30 دقيقة في المباراة الأولى والشوط الثاني بأكمله ضد هولندا.

بعد حصولها على البطاقة الصفراء الثانية، سيتم إيقافها لمباراة واحدة بشكل تلقائي. ووفقًا لمدرب المنتخب الأمريكي، هذه خسارة كبيرة للمنتخب.


في وقت سابق، صرح فلاتكو، قائلا: «عندما تكون لافيل في الملعب يمكننا أن نرى كيف يمكنها تغيير اللعبة. من المهم تواجد لافيل بالنسبة للفريق من الناحية الدفاعية، وأيضًا من وجهة النظر الهجومية، فهي تولد الفرص وتجعل الأمور تحدث على أرض الملعب بشكل فردي أو بالاشتراك مع لاعبين آخرين».

اللاعبة روز لافيل


وفقًا لتقديرات مدرب المنتخب الأمريكي فلاتكو أندونوفسكي، أثر غياب روز لافيل حقًا على الفريق خلال المبارايات الأولى من البطولة، بعدما صرح قائلا: «روز هي واحدة من أفضل اللاعبين في العالم  ومن الواضح أن عدم وجودها بشكل كامل لمدة 90 دقيقة في أول مباراتين قد أثر على الفريق».

في اليوم السابق لمباراة الولايات المتحدة الأمريكية الأخيرة في دور المجموعات ضد البرتغال، كانت هذه أخر كلمات فلاتكو، الذي أوضح أن غياب لافيل، بسبب إصابتها كان له تأثير سلبي على الفريق. 

تعرضت لافيل، التي خاضت 90 مباراة مع المنتخب الوطني، لإصابة في مباراة ودية ضد أيرلندا في 8 أبريل، مما أثار الشكوك حول مدى استعدادها للمشاركة في هذه البطولة. ولم تلعب لافيل، سوى بالمباراة الافتتاحية لـ USWNT ضد فيتنام. وفي مباراة اليوم، أجبرت فلاتكو، على استبعادها بالمباراة القادمة بالبطاقة الصفراء الثانية.


يذكر أنه في نهائي كأس العالم للسيدات 2019، والذي توج بها المنتخب الأمريكي على حساب هولندا بنتيجة 2-0 لصالح الولايات المتحدة الأمريكية، غيرت اللاعبة روز لافيل، المباراة ضد هولندا،وهو شيئا لم نراه في أول مباراتين في بطولة كأس العالم للسيدات 2023. وربما سيفتقر إليه المنتخب بالمباراة القادمة أيضًا.


ads
ads