الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح ذهبية للتعامل مع الزوج العصبي

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 05:40 م
هير نيوز

لا شك أن العصبية سمة سيئة يتمتع بها الكثيرون، وتعد من الصفات التي تؤذي صاحبها بسبب كثرة انفعالاته فيرتكب أخطاء في حق الكثيرين، ويتحمل نتائج هذه الأخطاء بعد ذلك، وكذلك يتضرر بها من حوله، خاصة الزوجة، التي تتحمل الكثير من المشاعر السلبية، إذا كان زوجها عصبيا، وتتسائل الزوجات عن طرق فعالة للتعامل مع الزوج العصبي.. نقدم لكِ خطوات للتعامل مع زوجكِ العصبي.



قدري زوجك العصبي


من الضروري على الزوجة التي تعاني من عصبية زوجها أن تقدره وتمدحه دائمًا، فقد تزداد عصبية الزوج لاعتقاده بعدم وجود أحد يمكن أن يسمعه، أو أنه غير مُقدر، فيشعر بمشاعر سيئة تجعله أكثر عصبية، لذلك من الضروري أن تستمتع الزوجة إلى زوجها بطريقة حكيمة كلها إنصات حتى يشعر أن زوجته تستمع إليه وتكترث لما يقوله، فهذا الأمر يساعد الزوج على استعادة هدوءه، ولن يغضب لأسباب بسيطة كالمعتاد، فالزوج العصبييحتاج إلى رعاية فائقة.



لا تُحاولي تغييره


إذا كنتِ ترغبين في استمرار حياتك الزوجية مع زوجك العصبي، فينبغي عليكِ، عدم محاولة تغييره كما ترغا البين، لأنه قد لا يتغير أبدًا وحينها ستشعرين بالخذلان مرة أخرى، خاصة أن صفة العصبية  من الصفات السيئة التي يصعب تغييرها في أي شخص، تقبلي هذا الأمر حتى لا تعيشيم حياة تعيسة معه وهذا التفكير سيجعل الحب والعطاء بينك وبين زوجك يقل للغاية، لذلك يجب أن تحب الزوجة والزوج العصبي بكل حالاته وتتقبله، وتشعره بهذا القبول دائمًا.



عدم الاستفزاز


ينبغي عليكِ إذا كان زوجك عصبي ألا تكوني حادة في الحديث معه، وألا تحاولي استفزازه خاصة في أوقات نوبات غضبه، حتى لا تزداد الخلافات بينكما، والتي قد تصل إلى الانفصال، بسبب عدم تحمل كل منكما للآخر، تحلي بالهدوء حتى يهدأ زوجك، ويمكنك أن تعاتبيه على ما فعله بعد ذلك.


اقرأ أيضا..


ads
ads