الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح لاختيار حوض المطبخ المثالي عند تجديد المنزل

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 01:44 ص
هير نيوز

إذا كنتِ تخططين لتأسيس مطبخ جديد أو في مرحلة تجهيز منزل الزوجية، يجب عليكِ اختيار كل شيء في منزلك بعناية حتى يكون عملي وأنيق في نفس الوقت ويعيش معك لسنوات طويلة.

ويعتبر حوض المطبخ من أهم الأشياء التي يجب عليك اختيارها بعناية في مطبخك لأنه الأكثر استخداماً بالنسبة لك كربة المنزل.

وإليك 3 عوامل تساعدك عند اختيار حوض مطبخك الجديد: 



- حجم الحوض وعمقه

يعتبر حجم حوض المطبخ من أهم العوامل التي يجب عليك التركيز عن اختيارها، فعلى سبيل المثال، إذا كنتِ تقومين بالكثير من الطهي وتحتاجين إلى مساحة لغسل الطعام والأواني والمقالي الكبيرة الحجم، فإن حوضًا كبيرًا وعميقًا، سيكون هو الاختيار الأمثل والمناسب لك.

- المادة المستخدمة في صنع الحوض 

هناك العديد من المواد التي يتم صنع الأحواض منها للاختيار من بينها، ولكن عند الاختيار يجب تحديد مقدار الاستخدام الذي سيحصل عليه الحوض ومدى تكرار التخطيط لتنظيفه.

وهناك مواد مثل النحاس والنحاس الأصفر وراتنج الأكريليك ذو السطح الصلب، يمكنك الاختيار من بينها حتى لا تكون أكثر عرضة للضرر مثل الخدوش.



- شكل الحوض المفضل لك

تأتي المطابخ بأشكال متنوعة وأيضا الأحواض، مما قد يجعلكِ تقعين في حيرة كبيرة عند الإختيار من بينها، ولكن الأهم هو اختيار الشكل المفضل لك فهي من أهم العوامل حتى تشعرين بالراحة عند استخدامه.

ولكن على سبيل المثال، تساهم الأحواض المستطيلة ذات الحواف الحادة في تصميم مطبخ بسيط أو حديث، بينما تعتبر الأشكال الدائرية أفضل للمطابخ التقليدية.







ads
ads