الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعاملي مع صديقتك خرابة البيوت؟.. دكتورة هبة الطماوي تُجيب

الأحد 06/أغسطس/2023 - 12:51 ص
كيف تتعاملي مع صديقتك
كيف تتعاملي مع صديقتك خرابة البيوت

أوضحت الدكتورة هبة الطماوي أخصائية العلاقات الأسرية كيفية التعامل مع خرابين البيوت سواء كان رجل أو سيدة، وكان ذلك خلال مداخلة تليفونية في برنامج "بنشتري راجل" والذي تقدمه الإعلامية هبة السيسي.

كيف تتعاملي مع صديقتك خرابة البيوت؟


أكدت هبة الطماوي، على ضرورة معرفة مدى قرب الشخص المتدخل هل هو من الأسرة، هل هو شخصية يمكن الاستغناء عنها. موضحة بأنه كلما كان الشخص في دائرة العائلة كان الوضع أصعب في التعامل معه، أما إذا كانوا من الأصدقاء فيمكن التقليل من تدخلهم في شؤننا الخاصة.

وأشارت الطماوي، إلى ضرورة وضع حدود صارمة في التعامل مع الأخرين بحيث يعرف كل شخص الحدود المسموح له التدخل فيها.


ردود تمنع تدخل الآخرين في حياتك

ذكرت أخصائية العلاقات الأسرية أن من أهم الردود التي تمنع الآخرين من التدخل في شؤننا هو رد السؤال بسؤال آخر ولا نعطي إجابة على سؤاله.

وفي نفس السياق تحدثت الإعلامية هبة السيسي، عن أهم التحديات التي تواجه جميع الأسر المصرية وهي خرابين البيوت وكذلك تحدثت عن أن خراب البيوت ليس مقتصرا على تدخل خارجي فقط وإنما هناك عوامل كثيرة تؤدي إلى هدم كيان الأسرة منها.


الزوج والزوجة هما السبب في خراب بيتهم

في البداية تحدثت هبه السيسي، عن أن خراب البيت ليس قاصرا على طرف خارجي ينوي خراب المنزل والتدخل في شؤنهم، ولكن يمكن أن تكون سيدة المنزل هي السبب في هدم أسرتها قد يكون بسبب الإسراف والتبذير أو البخل.

وأضافت قد يكون الرجل سببا في خراب منزلة عصبيته الزائدة التي تسرق سلام المنزل وهدوئه، أو من خلال عدم اهتمامه بتفاصيل أسرته وانشغاله بأشياء أخرى غير مهمة.

صديقة الزوجة وصديق الزوج

أكدت هبة السيسي، على عدم إفشاء أسرار المنزل سواء للأصدقاء أو الأقارب من ناحية الزوج أو الزوجة هي مشكلة كبيرة تواجه الأسرة.

وأشارت هبة السيسي، إلى أن تدخلات الأهل هي السبب في خراب البيوت وذلك بسبب عدم احترام خصوصية أولادهم ويتدخلوا في جميع شؤنهم الخاصة والعامة والتي في  العادة ما تقابل بالرفض من ناحية الزوجة.



ads