الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 علامات تؤكد إصابتك بأزمة منتصف العمر ونصائح للتعامل معها

السبت 05/أغسطس/2023 - 11:16 م
ازمة منتصف العمر
ازمة منتصف العمر

تعاني أكثر النساء في المرحلة العمرية ما بين الـ 40 إلى 60 عام من أزمة منتصف العمر، وهي أزمة تتسبب في شعورهن بالحزن والإرهاق والقلق، وعدم الاهتمام من قبل الآخرين لأسباب قد تكون فسيولوجية أو عاطفية أو اجتماعية، وتبحث النساء عن طرق فعالة للتخلص من هذه الأزمة دون أن تلحق بهن أضرارًا نفسية، وتكشف «هير نيوز» في السطور التالية عن 3 علامات تدل على مرورك بأزمة منتصف العمر، وخطوات تساعدك في تخطيها.


علامات تؤكد مرور المرأة بأزمة منتصف العمر

الاكتئاب

يعد الاكتئاب الصفة الأبرز خلال هذه المرحلة، والذي قد يصل إلى مرحلة حادة يصعب التعافي منه.

اضطرابات النوم

تمر المرأة بمرحلة من الأرق الناجم عن تغير الهرمونات بسبب انقطاع الطمث، والذي يتسبب في زيادة شعور المرأة بالاكتئاب.

تغيير في الوزن

 
يعد هذا التغيير من العلامات التي تؤكد مرور المرأة بأزمة منتصف العمر، حيث يرتبط فقدان الوزن أو زيادته بالتغيرات العاطفية لدى الأشخاص، ولذلك عندما تشعر المرأة بالتوتر أو مرورها بفترة أزمة منتصف العمر غالبًا ما تنخفض شهيتها وقد تتعامل بعض النساء مع التوتر العاطفي بممارسة الرياضة، ما قد يؤدي إلى انخفاض وزنهم الزائد.


نصائح للتعامل مع أزمة منتصف العمر

ابحثي عن أصدقاء

إذا كنتِ تعانين من أزمة منتصف العمر، ينبغي عليكِ أن تبحثي عن أصدقاء يمرون بنفس الأزمة، لتتحدثي معهم، فهذا الأمر سيساعدك على تخطي مصاعب هذه المرحلة، فاحرصي على البحث عن أصدقاء جدد بنفس مرحلتك العمرية.

شاركي زوجك

يمكنك أن تشاركي زوجك مشاعرك السلبية التي تمرين بها، وتطلبين منه تغيير روتين حياتكما لتتخلصي من هذه الأزمة، فمشاركة زوجك ستساعدك على تخطي الأمر خلال فترة وجيزة.


اكتبي مذكراتك

ينبغي عليكِ خلال هذه الفترة أن تكتبي مذكراتك، للتركيز على مشاعرك خلال هذه الأيام، ستمكنك هذه الخطوة من التخلص من مشاعرك السلبية.


ads