الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح ذهبية للتعامل مع الحماة المتسلطة «امدحي ابنها»

الأحد 06/أغسطس/2023 - 11:42 م
الحماة المتسلطة
الحماة المتسلطة

يعد التعامل مع الحماة المتسلطة من الأمور الصعبة التي تواجهها الكثير من النساء، خاصة أن الحماة المتسلطة تُحاول التحكم في كافة الأمور التي تخص ابنها وزوجته، فتتدخل في تفاصيل حياتهما، وقد تجعل حياتهما أشبه بالجحيم، وفي السطور التالية تقدم لكي «هير نيوز» 4 نصائح للتعامل مع الحماة المتسلطة.

4 نصائح للتعامل مع الحماة المتسلطة


لا تدخلي معها في صدام

إن أكثر ما يشغل الحماة المتسلطة أن تستفز زوجة ابنها لتصطدم معها، حتى تستغل هذا الأمر في تسليط الزوج، لذلك ينبغي عليكِ أن تتحلي بالصبر حتى لا تقعي في هذا الفخ، وإذا حاولت حماتك استفزازك تعاملي معها ببرود قاتل حتى لا تنجح في خطتها، وتجعل حياتك جحيم.


تحدثي مع زوجك

ينبغي عليكِ أن تتحدثي مع زوجك بشأن القرارات المصيرية التي تتعلق بأسرتك وأبنائك وعلاقتك به، والتأكيد على ضرورة ألا تعرف عنها حماتك شيئًا، خاصة أن هذا النوع من الحموات يرغب في التعرف على كل صغيرة وكبيرة تدور في منزل ابنها وزوجته، وكذلك الأخذ برأيها ومشورتها في القرارات المتعلقة بمنزل ابنها أيضًا، وحتى تتجنبي المشكلات لا بأس من الاستماع لرأيها ومشورتها وخذي منه ما يتفق معكِ أو يناسب أسلوب حياتك، برفق وهدوء وتجنبي الخلافات معها.

لا تتحدثي عنها بسوء

إذا كنتِ ترغبين في أن تعيشين حياة سوية في ظل وجود حماتك المتسلطة، فينبغي عليكِ ألا تتحدثي عنها بسوء أمام زوجك أو أحد أفراد العائلة، حتى لا تضعي نفسك في موقف سيئ وإن كان معكِ الحق في ذلك، وحاولي ألا تتحدثي مع أحد حول أسرار بيتك.

امدحي تربيتها لابنها

ينبغي عليكِ أن تمدحي تربيتها لابنها، وأن تربيتها له جعلته شخص قوي الشخصية، حتى تشعر بأن ابنها هو من يدير أمور بيته، وأن لدية شخصية قوية بقدر كافي لإدارة بيته، دون الحاجة إلى تدخلها.


ads
ads