الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقيقة وفاة أحمد عمر هاشم

الأحد 06/أغسطس/2023 - 10:38 ص
الدكتور أحمد عمر
الدكتور أحمد عمر هاشم

انتشرت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، بعد تعرضه لوعكة صحية.
مصدر مقرب من الدكتور أحمد عمر هاشم نفى الأنباء التي تم تداولها عن وفاته.

الدكتور أحمد عمر هاشم كان قد تواجد في إحدى المستشفيات خلال الساعات الماضية من أجل إجراء بعض الفحوصات الدورية.

حقيقة وفاة أحمد عمر هاشم

يشار إلى أن عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف كان قد تعرض في نهاية مارس الماضي لوعكة صحية أثناء ذهابه إلى الجزائر للمشاركة بمؤتمر إسلامي.
يذكر أن شائعة الوفاة هذه ليست الأولى، حيث كان أخرها عام 2018، ووقتها خرج الشيخ بنفسه ليرد على تلك الأنباء.
وقال الدكتور أحمد عمر هاشم، آنذاك في تصريحات تلفزيونية: إن الشائعة التي خرجت حول وفاته، ليست الأولى من نوعها، ولكن هناك بعض العملاء المأجورين تديرهم أهواء مشبوهة ضد علماء الإسلام والإسلام نفسه، وهم لم يجدوا شيئا يقولونه إلا أن يستخفوا بقدر الله.

وأضاف أن الموت قدر الله والاستخفاف به وجعله تمثيلا وادعاء وشائعة على الناس، يعد معاندة لقدر الله، أنا أدعهم لله يقتص منهم بقدرته وعدله، وأدعو الله من كل قلبي أن ينتقم منهم.

أحمد عمر هاشم

وأيضا من تصريحاته السابقة: الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك، والصوفية تطبيق عملي للإسلام، وزيادة في العبادة والتقرب إلى الله.. مشيرا إلى أن الصوفية تقوم على 3 أركان أولها الإسلام بأركانه الخمسة، وثانيها الإيمان وهو الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقضاء خيره وشره، وثالثها هو الإحسان وهو أن تعبد الله كأنك تراه.

وقال في تصريحات أخرى: عندما كنت في المعهد الديني كانت هناك فرق رياضية، ولعبت كرة القدم في الإعدادية والمصارعة في الثانوية.. الظروف كانت تتيح لنا ممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية إلى جانب الدراسة التعليمية والعلمية، في المرحلة الابتدائية مارست التأليف لأن طلاب الأزهر مبكرين في مواهبهم، فكان بعضهم يؤلف بعض الكتب والقصص.


اقرأ أيضا..

5 أفضل الأدعية لقضاء الدين «احرصوا عليها»



ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.









ads