الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منار غانم تحذر المصطافين من نزول 5 شواطئ (فيديو)

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 11:21 ص
شاطئ
شاطئ

يسعى عدد كبير من الأشخاص إلى الذهاب للشواطئ نظرا لارتفاع درجات الحرارة العالية خلال هذه الأيام، وللاستمتاع بطقس لطيف وهواء منعش.

الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قالت  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية "تن"، إنه اعتبارا من اليوم تبدأ تنشط الرياح على البحر المتوسط، وبدوره سيؤدي إلى ارتفاع الأمواج.

سرعة الرياح

وأشارت إلى أن سرعة الرياح اليوم ستكون بين 30 إلى 50 كم  في الساعة، وبالتالي ارتفاع الأمواج يكون بين 1.5 إلى 2.5 متر، تحديدا لدى مناطق مطروح والعلمين والإسكندرية.

عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أضافت أن اليوم يجب أخذ الحذر بشكل كبير من نزول البحر، وتوخي الحذر في التعمق.
وحذرت من ارتفاع الأمواج غدا الأربعاء لأنه يكون بين 2 إلى 3 أمتار، ويعتبر أعلى من اليوم، ويستمر هذا الارتفاع حتى السبت المقبل.

بلطيم ودمياط

منار غانم تابعت: إن شواطئ بلطيم ودمياط ستنضم إلى شواطئ مطروح والعلمين والإسكندرية، لافتة إلى أن البحر سيكون غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأيضا أعمال التنزه.
يشار إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كانت قد أعلنت من خلال بيان لها عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2023.. حيث يسود البلاد انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة، على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأوضحت أنه من المتوقع نشاط الرياح على البحر المتوسط في شواطئ، مطروح والعلمين والإسكندرية، وسرعة الرياح تتراوح من 30 إلى 50 كم/س، وترتفع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، بينما يسود البحر الأحمر، حالة جوية معتدلة، وترتفع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر.
وذكر بيان الهيئة أن السواحل الشمالية الشرقية، ومدن القناة ووسط سيناء، يسودها شبورة مائية في الصباح، ونشاط للرياح يكون معتدل بمقدار 28 كم، ونسبة الرطوبة تتراوح من 55 إلى 90%، والجو يكون غائم جزئيًا، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تشهد نشاطا للرياح يكون بمعدل 28 كم/س، ونسبة الرطوبة من 30 إلى 60%، والأجواء تصبح مشمسة.

ads
ads