الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تريند الثروة» اقتراح حصول الزوجة على نصف أموال الرجل بعد الطلاق يشعل الجدل

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 07:43 م
تريند الثروة
تريند الثروة

آثار اقتراح  يسمح للزوجة بتقاسم أموال الرجل والحصول على نصف ثروته بعد الطلاق، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب الكثير من الرجال عن غضبهم ورفضهم لهذا القانون بينما أيده البعض للحفاظ على حقوق الأطفال.

تريند الثروة مقترح قانون يشعل الجدل

وكانت التعليقات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومطالب بتطبيق القانون بالفعل لإنصاف المرأة والبعض مهاجما له مشيرا إلى أن مال الزوج ليس من حقها.

وكتب ناصر عبد الملاك منشور يهاجم من خلاله مقترح القانون: «متي تتوقف هذه المهازل لماذا تسمح القيادات السياسية بهذه المهازل من جانب بعض النساء العابثات الجميع يعلم تماما ان قانون اقتسام ثروة الزوج من المستحيل ان يخرج للنور .. كيف تم السماح لهؤلاء غير المسؤلين بنشر هذه الاخبار المستفزة».



بينما علقت منى: «هنا في كندا عشره الزوجه والقيام بخدمه زوجها واولاده منها يحق لها نصف ما يملك حين الطلاق ، وريع من مرتبه طول الحياه».




وقال أحمد: «وهذا ماتطبقه امريكا وغيرها من الدول لإنصاف الاولاد اما من يتكلمون عن الشريعه فهل الشريعه ان يهرب الاب من اولاده ومن المسيفوليه ويتركها علي الام ويفط ويترك الجمل بما حمل انتم لا تعرفون شئ عن الشريعه».



كما علق حورس: «اتمني يوافقوا علي هذا القانون».

وكتب أحمد: «تمشي ازاي دي والعلاقة بينهم خلاص انقطعت وبعدين ميراثها منة لايجوز بعد الطلاق».

وعلق محمود: «علشان شويه عفش وشقه حضانه الست مش بتكمل سنه وعاوزه تجرى على بيت ابوها فما بالك لو اخذت نص ثروته .. اعتقد كفايه الى بتخده من المحكمه نقول القانون يتعدل علشان عدم خراب البيت المصرى».



وعلق خضر: «والله كتر التدخل فى الشرع والشريعه هو السبب فى زيادة نسبة الطلاق فى ستات كتير جدا بتشتغل بمزاجها وتقولك لنفسي ملهاش علاقه بالبيت خالص قول ليهم يقعدو والله والله فى ستات فى البيوت مش بتشتغل بس مش تستاهل نص الدخل تستاهل الدخل كله لأنها تتشال فوق الدماغ».




ads
ads