الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عشماوي ينتظر 12 متهما بعد قتلهم صاحب مزرعة الفقير «تفاصيل الجريمة البشعة»

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 09:58 م
اعدام
اعدام

أسدلت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، الستار على جريمة القتل البشعة، التي وقعت في مدينة السادس من أكتوبر، عندما أنهى 12 شخصا حياة صاحب مزرعة انتقاما منه، حيث قررت المحكمة إحالة 12 فرد إلى فضيلة مفتي الجمهورية، وذلك لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، بتهمة قتل صاحب محل الفقير، نتيجة خلافات وقعت بينهم على حراسة المزرعة الخاصة به، كما حددت المحكمة جلسة اليوم الأول من دور شهر سبتمبر للنطق بالحكم.

إحالة قتلة صاحب المزرعة للجنايات

وكانت النيابة العامة في أكتوبر، قررت إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد إعداد أمر الإحالة الخاص بهم والتي اعتمدت فيه علي أدلة الثبوت التي تمثلت في ورود تقرير الطب الشرعي لجثمان الضحية صاحب المزرعة، والذي كشف عن إصابته بأعيرة نارية خرجت من الأسلحة التي كانت مع المتهمين، إضافة إلى تحريات أجهزة الأمن، والتي قالت إن الضحية كان يمتلك مزرعة في منطقة أكتوبر، وعين خفير لحراستها، ولكن بعد فترة حضر إليه 4 خفراء آخرين وطلبوا منه العمل في المزرعة أو دفع إتاوة لهم حتى لا يثيرا المشكلات معه، فلم يكترث صاحب المزرعة بتهديدات المتهمين، ورفض طلباتهم فتشاجروا معه، الأمر الذي دفعه لإخراج سلاح "طبنحة مرخصة" كان معه وأطلق منه عدة أعيرة في الهواء لإخافتهم.



وغادر المتهمون المزرعة وقرروا الانتقام من صاحب المزرعة، واتفقوا فيما بينهم على قتله، ثم استدعوا 8 آخرين لمساعدتهم في تنفيذ جريمتهم البشعة.

ويوم الجريمة تابعوا خط سير المجني عليه، واستغلوا وصوله للمزرعة وخلو الطريق من المارة، وأطلقوا عليه عدة أعيرة نارية حتى لقي مصرعه، ولاذوا بالفرار، ولكن قوة أمنية من ضباط مباحث أكتوبر تتبعت خط سير الجناة، ونجحوا في القبض عليهم واقتيادهم لقسم الشرطة للتحقيق معهم.




واعترف المتهمون بأنه بسبب خلافات بينهم وبين صاحب المزرعة الضحية، بعدما رفض توظيفهم لديه في المزرعة، قرروا الانتقام منه، فتتبعوا خط سيره، وعندما وصل على المزرعة أطلقوا وابل من الأعيرة النارية عليه، ما أدى إلى وفاته.

وكانت النيابة العامة قد نتائج تفريغ الكاميرات الخاصة بمزرعة المجني عليه، والتي وثقت لحظة تنفيذ المتهمين لجريمتهم البشعة وقتلهم للضحية.

 

ads
ads