السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير النقل يتوعد من يلقي المخلفات على الطريق الدائري: «سبب الحوادث» (فيديو)

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 10:25 م
مخلفات الطريق الدائري
مخلفات الطريق الدائري

حذر الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، من إلقاء مخلفات الهدم والبناء على الطريق الدائري، وأكد أن الدولة تنفق الكثير من الأموال من أجل إنشاء المشروعات على أعلى مستوى لخدمة المواطن.



وزير النقل يتحدث عن نظافة الطريق الدائري

وقال وزير النقل، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، إن هناك قلة من المواطنين لا يتلزمون بالقواعد والقوانين، وأضاف: "ليا الشرف أني أتحدث عن القمامة، إحنا متعاقدين مع 3 شركات نظافة لتنظيف الطريق الدائري يوميا".

 

ولفت "الوزير" إلى أنه يشعر بالحزن عقب رؤيته لمخلفات هدم البناء ملقاة على الطريق الدائري، وحذر من أن هناك بعض الحوادث التي تقضي على حياة المواطنين بسبب "الرتش" ومخلفات البناء التي يتم القاؤها على الطريق الدائري.

وحذر كامل الوزير، وزير النقل، من إلقاء مخلفات المباني على الطريق الدائري، وقال: "إحنا خدامين للشعب المصري وتحت أمره ونشيل القمامة بس ممكن جارك يلبس فيها ويعمل حادث ويموت".

 

تطوير الطريق الدائري

وبشر "الوزير" المواطنين بأن جمال الطريق الدائري سيلمسه ويراه الدميع بعد الانتهاء من الطريق السطحي وتشغيل الأتوبيس الترددي، وأوضح أن المرحلة الأولى من الأتوبيس الكهربائي الترددي تضم 100 أتوبيس، وتم التعاقد عليها وتجربتها على المحطة وأصبحت جاهزة للاستخدام، وتم تصنيعها ومصنعة داخل مصر، ماعدا البطارية والتي ستستورد من الصين وفرنسا.

ولفت وزير النقل إلى أن قانون النقل ينص على أن الطرق خارج المدن الرئيسية لا إنارة لها، حيث تعتمد على إضاءات السيارات والعواكس الجانبية.


تفاصيل مصرع محامية ومسنة دهستهما سيارة مسرعة أمام المحكمة الاقتصادية بالقاهرة

 
 

ads