السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات للتعامل مع الزوج المتحكم «ارفضي تهديداته»

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 10:26 م
الزوج المتحكم
الزوج المتحكم

لا شك أن أكثر الرجال الشرقيين يميلون إلى التحكم وفرض السيطرة، ويرجع ذلك لأسباب عديدة أهمها التربية والبيئة المحيطة، ولكن حين يتعلق الأمر بالزواج فتعاني الكثير من النساء من صفات الرجل المتحكم بشكل مبالغ، والذي يهتم بكافة التفاصيل، ولا يترك حرية أو مساحة شخصية لزوجته..

نقدم لك خطوات هامة للتعامل مع الزوج المتحكم


كوني هادئة

حين يتعلق الأمر بالزوج المتحكم، فالهدوء أسلم حل للتعامل معه، فلا تتشاجري وترفعي صوتك للاعتراض على أمر يضايقك، تحكمي بأعصابك حتى لا يزداد الخلاف، خاصة أن العناد مع الزوج المتحكم يؤدي إلى نتائج عكسية، وقد يصل الأمر إلى الانفصال.

لا تنعزلي

يفضل الرجل المتحكم عزل شريكة حياته عن عائلتها وأصدقائها، وإذا كان زوجك يمارس معك هذه الأفعال، ينبغي عليك الدفاع عن نفسك، والمطالبة بأبسط حقوقك، فالتنازل سيحول حياتك إلى جحيم حتما.


لا تهتمي بانتقاداته

لا يمل الرجل المتحكم من انتقاد زوجته، فقد يسيطر عليك الشعور بأنك قمتِ بأمر يستحق ذلك الانتقاد اللاذع، فذكري  نفسك دائما أنك تستحقين الأفضل، بل وأن تقومي بكل ما في وسعك لصرف هذا الانتقاد عن ذهنك.


الجأي لمختص

قد يكون اللجوء إلى مختص نفسي أو استشاري علاقات أسرية حل جيد، لتتخلصي من تحكمات الرجل المتسلط، اشرحي للمختص الأمر شرحًا وافيًا، والتزمي بالخطوات التي يصفها لكِ، حتى تشعرين ببعض الحرية.

لا تستسلمي لتهديداته

يلجأ الرجل المتحكم إلى التهديدات غالبًا، ليرغمك على تنفيذ أوامره، فينبغي عليكِ عدم الاستسلام، فإذا قال لك على سبيل المثال" لا تتحدثي مع صديقتك هذه وإلا لن اسمح لكِ بزيارة أهلك" فلا تخضعي، واطلبي المساعدة من الأقارب والأصدقاء في حل النزاع، حتى لا يزداد الأمر سوء، وتضطرين إلى الخضوع لكافة أوامره، سيأتي ذلك على حساب صحتك النفسية.






ads
ads