الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هندية تدخل موسوعة جينيس بالرقص 6 أيام دون توقف

الخميس 15/يونيو/2023 - 08:59 م
سروشتي سوديهير
سروشتي سوديهير

تمكنت الشابة الهندية "سروشتي سودهير" من تحطيم الأرقام القياسية ودخول موسوعة جينيس، نتيجةً لقدرتها على الرقص لأكثر من 127 متواصلة دون توقف، وذلك ترويجًا منها للثقافة الهندية بدخولها في مسابقة الرقص، وفقًا لما نشرته وطالة "يو بي أي".



سروشتي سودهير تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية


وسروشتي سودهير فتاة هندية، تبلغ من العمر 16 عامًا، تمكنت من الوصول إلى رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عن طريق الرقص لمدة وصلت إلى 127 ساعة، إذ وقفت في قاعة محاضرات مدرستها بالهند، يوم 29 مايو في الصباح الباكر، وبدأت بممارسة الرقص حتى بعد ظهر يوم 3 يونيو على أنغام الموسيقى.



دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية في الرقص


وقرر القائمون على تسجيل عدد الساعات التي يمكن الوصول إليها خلال مسابقة الرقص للفتاة الهندية، أن تأخذ استراحة لمدة خمس دقائق لكل ساعة، ولكن بناء على طلبها، استطاعت تجميعها لفترات طويلة، خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة، فضلا عن اختيارها الرقص بأسلوب كاثاك، والذي يعد أحد الأشكال الثمانية الرئيسية للرقص الكلاسيكي الهندي، رغبة منها في الترويج لثقافة بلدها الأم، وبالفعل سجلت «سروشتي»، الرقم القياسي، متوفقة على الراقصة النيبالية باندانا نيبال، التي حققت رقما قياسيا في الرقص عام 2018 بعدد ساعات وصلت إلى 126 ساعة.



فتاة هندية تدخل موسوعة جينيس لرسمها 15 صورة في وقت واحد


وفي وقتٍ سابق، استطاعت فتاة هندية تدعى نور جهان، برسم 15 صورة لشخصيات هندية شهيرة في نفس الوقت، باستخدام 15 قلمًا مثبتة في أداة خشبية تمسك بها، وكانت المفاجأة أن صور الشخصيات الخمسة عشر خرجت متقنة بدقة مذهلة.

وكان رجل الأعمال الهندي، أناند ماهيندرا، قد نشر فيديو للفتاة وهي تقوم برسم الشخصيات، على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، واعدًا إياها بمنحة دراسية، وتظهر في الفيديو وهي تصنع إطارًا خشبيا مقسمًا إلى 15 قسمًا، يتضمن خطوطا عمودية وأفقية، ومن ثم تربط بينها، وتعلّق فيها أقلاما زرقاء وحمراء اللون، بحيث يكون هناك قلم في كل قسم.

ثم أمسكت الفتاة بالإطار الخشبي الذي يضم الأقلام، وبدأت الرسم على اللوحة، ليظهر أن كل قلم يبدأ في رسم شخصية معينة، فيما تعمل الأقلام الـ15 في نفس الوقت، وشيئًا فشيئًا تظهر تفاصيل وجه الشخصيات من الأعلى للأسفل، حتى تم الانتهاء من رسم كل الشخصيات في آن واحد.

وبعد الانتهاء من الرسم باستخدام الإطار الخشبي المبتكر، ظهرت اللوحة وهي تضم 15 شخصية لقادة هنود وشخصيات بارزة، وبتفاصيل دقيقة.

اقرأ أيضًا..

ads