الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح للتعامل مع الزوج الكذاب «اديله مساحة»

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 07:49 م
هير نيوز

يعد الكذب من الصفات الدنيئة التي تؤذي صاحبها ومن حوله، وتعاني بعض النساء من أن شريك حياتهن كذاب، فيشعرن بعدم الثقة، ويبحثن عن طرق فعالة للتعامل مع هذه الصفة في الزوج.. 

نقدم لكِ نصائح للتعامل مع الزوج الكذاب



غيري سلوكك معه

لا يمكن تبرير الكذب، ولكن ينبغي عليكِ أن تعلمي أنه قد يلجأ الزوج للكذب على زوجته بسببها أو بسبب سلوك تقوم به. فمثلًا إذا أراد الزوج الخروج مع أصدقائه وهي لا تحبهم أو تحب تصرفاتهم قد تفتعل المشكلات وترفض هذا الأمر وحينها يضطر للكذب عليها، لذلك يجب على الزوجة أن تفتح المجال أمام زوجها لقول الحقيقة دون أن تغضب حتى يكون صادقًا معها طوال الوقت.

استعيني بمختص

إذا كان زوجك يكذب عليكِ في كافة الأمور، وتعاني من حياتك معه بسبب هذه الصفة، فيجب عليكِ ألا تترددي في أخذ رأي مختص نفسي أو استشاري علاقات أسرية، حتى تعلمي الأسباب التي تجعله يلجأ للكذب، حتى تحاولي تغييرها ومعالجة هذا الأمر، حتى تستقر حياتك الزوجية.



واجهيه

قد تكون مواجهة الزوج بكذبه حلاً لهذه المشكلة، ولكن احذري من التحدث معه بطريقة غير لائقة، أو إلقاء اللوم عليه بطريقة قد تستفزه، فإن هذه الأمور قد تزيد من المشكلة وتجدين نتائج عكسية، حاولي أن تعرفي أسباب كذبه عليكِ، واطلبي منه ألا يعيد هذا الأمر مرة أخرى.

امنحيه مساحة

من الضروري لمعالجة صفة الكذب في الزوج، أن تمنحه الزوجة مساحة شخصية كافية، حتى لا يشعر بأنه مقيد ويلجأ للكذب، فينبغي عليكِ أن تتحدثي معه بلطف دائمًا حتى يشعر بالأمان ولا يضطر للكذب حتى ينفذ الأمور التي يرغب بها، وتعد هذه الخطوة هي الأهم للتخلص من مشكلة كذب الزوج.


ads
ads