الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

باربي - Barbie يثير الجدل في الكويت ولبنان بعد منع عرضه

الخميس 10/أغسطس/2023 - 03:29 م
فيلم باربي
فيلم باربي


أثار فيلم باربي_Barbie الجدل في دولة الكويت ولبنان وذلك بعد منع عرضه في كلا البلدين باعتباره يسوق لأفكار تنافي عادات وتقاليد الشعب العربي.


فيلم باربي Barbie 

 



وقد تحرك وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى لمنع عرض فيلم باربي في لبنان وأصدر المرتضى بيانا يوضع أسباب عدم عرض الفيلم وبعض القرارات التي تم إتخاذها وجاء البيان كالتالي:

 

أولا: لدى التدقيق تبين أن فيلم باربي المُزمع عرضه قريبا في دور السينما اللبنانية، يتعارض مع القيم الإخلاقية والإيمانية ومع المباديء الراسخة في لبنان، إذ يروج للشذوذ والتحول الجنسي، ويسوق فكرة بشعة مؤداها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم وتسخيفة والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرها عائقاً أمام التطور الذاتي للفرد لا سيما للمرأة.

 

لذلك قرر وزير الثقافة اللبناني التالي:

 



-توجيه كتاب إلى الأمن العام اللبناني، بواسطة وزير الداخلية والبلديات، لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع هذا العرض في لبنان.

 

-إبلاغ نسخة عن هذا القرار من جانب النائب العام لدى محكمة التمييز للتفضل بالإطلاع وإجراء المقتضى

 

-نشر نسخة عن هذا القرار وإبلاغة ممن يلزم.

 



وتفاعل العديد من الجمهور والنجوم من الوسط الفني مع هذا القرار بين المؤيد والمعارض فمنهم أيد قرار وزير الثقافة باعتبار الفيلم يرسخ لمفاهيم وعادات وتقاليد لا تناسب مجتمعنا العربي والبعض الآخر عارض هذا القرار من بينهم الفنانة إليسا التي شنت هجوما على هذا القرار باعتباره قرار عنصري ووصفته بالقرار السخيف، الذي يزيد من رجعيه الدولة.

 

 الكويت تمنع عرض فيلم باربي

 



كما أفادت وكالة الأنباء الكويتية بمنع عرض فيلم باربي في دولة الكويت بعد قرار لجنة رقابة الأفلام السينمائية التي أشارت أن الفيلم يخدش الآداب العامة.

 

 

..اقرأ أيضا

الصور الأولى من تشييع جثمان منحة زيتون الشهيرة بلقب «أم فرحات»

ads