الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«في مئوية شرير السينما» توفيق الدقن بدأ حياته لاعب كرة بالزمالك (فيديو)

السبت 12/أغسطس/2023 - 09:46 م
توفيق الدقن
توفيق الدقن

توفيق الدقن هو أحد أشرار السينما المصرية وله العديد من الأعمال السينمائية التي جمعت بين الكوميديا والدراما والشر الممزوج بالكوميديا، ويعد توفيق الدقن هو أيقونة نجاح العديد من الأعمال السنيمائية وبمناسبة مرور 100 عام على مولده نتذكر سويا أعمال الفنان الراحل توفيق الدقن وإيفيهاته التي لا تنسى..




في ذكري مرور 100 عام على مولد توفيق الدقن

حل المستشار ماضي توفيق الدقن، أمس الجمعة ضيفا في برنامج معكم منى الشاذلي والذي يعرض على قناة  CBC، احتفالا بمرور مئة عام على مولد توفيق الدقن وتحدث عن أهم محطات حياته، والأدوار التي احبها والأدوار التي كان يكرهها توفيق الدقن.


في البداية عمل توفيق الدقن مساعدا لوالدة في المحكمة لأنه كان يتمتع بخط جميل ثم بعد ذلك شق طريقة للعب كرة القدم ورفض الانضمام إلى صفوف نادي الزمالك ولعب لنادي المنيا وكان لاعبا مسجلا في الدوري المصري إلا أن للقدر غير وجهته واتجه إلى التمثيل وبرع فيه وأصبح تميمة نجاح العديد من الأعمال السينمائية.

دور كرهه توفيق الدقن


تعددت العديد من الأعمال السنيمائية التي قام بها توفيق الدقن إلا أن هناك دور كرهه توفيق الدقن وعلى الرغم من أنه أضاف له 50% من شهرته وهو دور بنت الحتة "شخصية همبكة".

ايفيهات توفيق الدقن

ذكر نجل توفيق الدقن أنه يعشق جميع افيهات والده وأكثر الإيفيهات التي يفضلها أحلى من الشرف مفيش، حيث تعددت الإفيهات التي قالها توفيق الدقن في أعماله والتي لا تزال عالقة في أذهاننا ومن أشهر هذه الإفيهات (يا آه يا آه-أحلي من الشرف مفيش-البلانص في الإكسلانس-العلبة فيها فيل).



ads