الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هنفيدهن» مبادرة نسمة فتحي لدعم نساء جنوب سيناء

السبت 12/أغسطس/2023 - 10:44 م
مبادرة هنفيدهن
مبادرة هنفيدهن

مرت بالكثير من المصاعب، فلم تدخر جهدًا ولم تتوانى عن الاجتهاد ، كرست حياتها و موهبتها ووقتها لخدمة نساء جنوب سيناء، نمت مواهبهن، وعملت على تأسيس مشروعاتهن الصغيرة التي تؤمن عيشهن، وتحسن من أحوالهن الاقتصادية.. إنها نسمة فتحي، المفوض العام للمرأة بالهيئه العليا بأمانة شرم الشيخ بائتلاف الجمهورية الجديدة، وأمين المرأة بحزب حماة الوطن بأمانة خليج السويس والعقبة، ومؤسسة مبادرة «هنفيدهن»، نموذج يحتذى به في عالم المرأة الناجحة.

عملت في مجالات مختلفة

وكانت نسمة فتحي، مؤسسة مبادرة «هنفيدهن» بمدينة شرم الشيخ، قد عملت في العديد من المجالات التي تعتمد على الصناعات اليدوية، خاصة أنها صاحبة واحدة من المنشآت التجارية للخيوط تركية الصنع والخامات الخاصة في بصناعات «الهاند ميد».

لاقت مبادرة " هنفيدهن" تفاعلاً كبيرًا بين نساء جنوب سيناء، الأمر الذي شجع نسمة على العمل بشكل أكبر، فأصبحت تقدم العديد من الورش الخاصة بالصناعات اليدوية، خاصة المهتمة بإعادة تدوير استخدام المخلفات البيئية والتي من بينها على سبيل المثال، البلاستيكية.




لم تكتفي نسمة بهذا النجاح، فأصبحت تفكر بشكل أعمق كيف يمكنها أن تخدم النساء بشكل أكبر، فنظمت الكثير من الندوات التثقيفية للنساء والتي تهتم بأمورهم الصحية، و الاجتماعية، وتساعد هذه الندوات النساء في فهم الكثير من الأمور التي تخص صحتهم وصحة أبنائهم، وتعلمهم كيفية تربية الأبناء بطريقة صحيحة، وتقوم بنشر فعاليات هذه الندوات من خلال الصفحات الرسمية للمبادرة  عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تعم الفائدة، وتستفاد الكثير من النساء.


وتحرص نسمة على نشر الكثير من مقاطع الفيديو التي يتحدث من خلالها المختصين في الكثير من المجالات التي تهم المرأة وتزيد من ثقافتها.

ads