الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سارة بكر.. قصة نجاح طبيبة أسنان تفوقت في دراسة اللغة الكورية

السبت 12/أغسطس/2023 - 10:33 م
سارة بكر
سارة بكر

إنها ليست فتاة مصرية ناجحة فقط، بل هي تجسيد حي لفكرة التحدي والعزيمة لتحقيق ما ترغب في الوصول إلى ما تتمناه. فبالرغم من دراستها للطب والصعوبات الكبيرة التي تحملها تلك الدراسة، قررت دراسة اللغة الكورية والتفوق في المجالين..


آخر إنجازات سارة بكر


في الأيام القليلة الماضية، فازت سارة، بالمركز الأول في مسابقة "لغتنا" التي أقيمت في المركز الثقافي الكوري تحت رعاية قناة "كي بي اس".

شارك فى المرحلة الأولى من المسابقة 80 طالب وطالبة، وأقيمت في متحف الحضارة في القاهرة؛ وفازت سارة، فى هذه المرحلة ضمن 6 متسابقين.

وانعقدت تصفيات المرحلة الثانية في المركز الثقافى الكوري، وفازت سارة، بالمركز الأول. وبهذا الفوز ستشارك فى المرحلة الأخيرة من المسابقة والتي ستقام في كوريا، ولم يعلن عن ميعادها بعد.

من هي سارة بكر؟


سارة بكر أحمد، فتاة تبلغ من العمر 27 عامًا، متخصصة في طب الأسنان بدأت تعلم اللغة الكوري منذ 2014 و حتى الآن. وتعمل كمترجمة طبية للغة الكورية وتملك قناة على اليوتيوب تقوم بتعليم قواعد النحو الكورية.

بدأت سارة، دراسة اللغة الكورية في أعقاب الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة، وكانت تواظب على دراسة الطب واللغة الكورية في آن واحد.

فازت سارة، من قبل في مسابقة "التحدث باللغة الكورية" والتى شاركت فيها في المستوى المبتديء، وفي المستوى المتوسط وفازت فيها عام 2017 وسافرت إلى كوريا الجنوبية لمدة أسبوعين.

شاركت أيضًا في مسابقة بكلية الألسن والتي تقام على مستوى أفريقيا؛ ومسابقة "كويز ان كوريا".

في النهاية، سارة فتاة مصرية مجتهدة، عرفت طريقها وسارت به رغم جميع الصعاب التي واجهتها، وتنصح جميع الراغبين في دراسة اللغة الكورية في وضع أهدافهم أمامهم دائمًا، وآلا يُصابوا باليأس أبدًا.


ads