الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح ذهبية للتعامل مع زوجك إذا فقد عمله «عشان تحافظي على بيتك»

الأحد 13/أغسطس/2023 - 06:31 م
فقدان العمل
فقدان العمل

قد يكون فقدان زوجك لعمله التحدي الأكبر لاستكمال حياتك الزوجية، فحين يفقد الرجل عمله يمر بحالة نفسية سيئة يصعب خلالها التعامل معه.، وفي السطور التالية، تقدم «هير نيوز» نصائح للتعامل مع شريك حياتك إذا فقد وظيفته.


ادعمي زوجك

إن أكثر شيء يحتاجه زوجك خلال هذه الفترة دعمك المعنوي له، فبالتأكيد سيكون مُحبط  لفقدان وظيفته.لذلك، يجب أن يشعر أنكِ بجانبه مهما حدث، وأنكما ستتخطيان هذه المحنة معًا وجنبًا إلى جنب ،وينبغي عليكِ عدم إظهار خوفك من المستقبل، أو من طول فترة عدم عمله خاصة في بداية الأمر، حتى لاتتأثر علاقتكما بشكل سلبي، ويشعر بأنكِ لم تقفي إلى جواره في محنته.


حددي الأولويات

في بداية الأمر ينبغي عليكِ تحديد موقفكما المادي، لمعرفة حجم أموالكما المدخرة، ثم حددي الأولويات للإنفاق، كما يفضل تقليل الرفاهيات تبعًا لحجم مدخراتكما، فإذا لم يكن لديكم المال الكافي لتغطية عدة أشهر، فالميزانية الشهرية للإنفاق يجب أن تقتصر فقط على أولويات المنزل، من طعام، وشراب، وفواتير أساسية.

اطلبي دعم المقربين

من الضروري أن تطلبي أنت وزوجك من أسرته وأسرتك وأصدقائكما الدعم، وإبلاغهم بأنه يبحث عن عمل، وما هي الوظائف التي يبحث عنها، والمواصفات التي ستناسبه في أي وظيفة،  خاصة أن فرصة الحصول على العمل من خلال المعارف أفضل وأسهل من البحث عن إعلانات الوظائف.

التفاؤل

لا شك أن الفترة التي يفقد خلالها زوجك عمله ستكون فترة عصيبة ومخيبة للآمال عند كل رفض في وظيفة، ولكن ينبغي عليكِ أن تتفائلي وتركزي على الإيجابيات، واعلمي أنها فترة صعبة وستمر وتنتهي عاجلًا أم آجلًا، واحرصي على تهيئة جو أسري لخلق ذكريات جميلة تجمعك بأسرتك، خاصة إذا كان لديكِ أطفال، حتى لا تتأثر حالتهم النفسية بشكل سلبي.


ads