الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صفات يتميز بها الشخص العسر عن غيره «إبداع وعبقرية»

الأحد 13/أغسطس/2023 - 08:44 م
الكتابة باليد اليسري
الكتابة باليد اليسري

كل إنسان يتميز بصفات تميزه عن غيره من الناس، وعندما نتحدث عن الأشخاص الذين يكتبون بيدهم اليسرى، نجد أنهم يمتلكون مجموعة فريدة من الصفات والمميزات التي تميزهم عن الأشخاص الذين يكتبون بيدهم اليمنى.

فاليد اليسرى تعتبر نادرة نسبيًا في المجتمع، وهذا ما يجعل الأشخاص الذين يكتبون بيدهم اليسرى مجموعة فريدة ومثيرة للاهتمام، وتستعرض لكم "هير نيوز" مميزات الأشخاص الذين يكتبون بيديهم اليسري "الشخص الأعسر".

مميزات الشخص الأعسر



1_الإبداع

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الأيسر لديهم طرق معالجة معلومات مختلفة في الدماغ، مما يسمح لهم بالتفكير الإبداعي والابتكار، حيث يميل الأشخاص الأيسر إلى رؤية الأمور من زوايا مختلفة والتفكير خارج الصندوق، وهذا يجعلهم قادرين على إيجاد حلول فريدة للمشاكل والتحديات التي تواجههم.

2_رياضي ومنافس

يعتبر الأشخاص الأيسر ماهرين في الأنشطة التي تتطلب التنسيق بين اليدين، مثل الرياضة والموسيقى.

 توصلت دراسة أجرتها جامعة "نورث وسترن" إلي أن الأشخاص الذين يكتبون بيدهم اليسري يتميزون بقدرتهم على التكيف بسهولة مع استخدام اليد اليسرى واليد اليمنى في نفس الوقت، مما يمنحهم ميزة تنافسية في بعض المجالات خاصة في الرياضات مثل التنس والملاكمة والبيسبول.



3_التحديات والتكيف

 قد يواجه الأشخاص الذين يكتبون بيدهم اليسرى تحديات في عالم يهيمن فيه الأشخاص الذين يكتبون بيدهم اليمنى، قد يواجهون صعوبة في استخدام الأدوات والمعدات المصممة للأشخاص الذين يكتبون باليد اليمنى أو يواجهون صعوبات في تقنيات الكتابة المحسنة للكتابة بيد اليمنى، ومع ذلك يتوفر الآن العديد من المنتجات والأدوات المصممة خصيصًا للمستخدمين اليساريين لتلبية احتياجاتهم بشكل أكثر فعالية.

4_الاختلافات في الدماغ

 أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يكتبون بيدهم اليسرى غالبًا ما يظهرون اختلافات في هيكل ووظيفة الدماغ مقارنةً بالأشخاص الذين يكتبون بيدهم اليمنى، قد تسهم هذه الاختلافات في قدراتهم الإدراكية المميزة مثل الوعي المكاني المحسن والإبداع ومهارات حل المشكلات.



5_القدرة على تعددية المهام والثنائية

 غالبًا ما يظهر الأشخاص الذين يكتبون بيدهم اليسرى قدرًا أعلى من الثنائية، وهذا يعني أنهم يمكنهم استخدام كلا اليدين بسهولة نسبية، يمكن أن تكون هذه المهارة مفيدة في المهام التي تتطلب تنسيقًا بين اليدين مثل العزف على آلات موسيقية أو الكتابة أو المشاركة في أنشطة تتطلب مهارات حركية دقيقة.

اقرأ ايضا..

ads
ads