الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات تكسبين بها حب أهل زوجك «طنشي»

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 02:24 ص
اهل الزوج
اهل الزوج

الزواج ليس قائمًا على زوج وزوجة فقط، فالك العلاقة المقدسة تحدث فيها علاقات متشابكة بين عائلتين، وتتسائل الكثير من الزوجات عن أفضل الطرق للتعامل مع أهل الزوج بحكمة حتى لا تتسبب علاقتهن بأهل أزواجهن في مشاكل زوجية، وتعرض «هير نيوز» في هذه التقرير طرق فعالة للتعامل مع أهل الزوج بشكل جيد.

كيف تتعاملي مع أهل زوجك؟


التغافل

إذا كنتِ ترغبين في ان تبقى علاقتك بأهل زوجك جيدة فمن الضروري أن تكوني متغافلة عن صغار الأمور والأحاديث، وهو ما يعرف بـ«الطناش» عند البعض، وألا تخوضي معركة وخصام لكل لفتة وكلمة ونظرة لا تعجبك، وتذكري أنه لا بد من وجود اختلاف في الطبائع بين البشر، وكل إنسان يُفكر بشكل مختلف عن الآخر.

ضعي حدود للتعامل

من الضروري أن تضعي حدود لعلاقتك بأهل زوجك، خاصة أن الحدود في التعامل مع أهل الزوج مريحة لكِ ولأهل زوجك، وتضمن لكِ الخصوصية وعدم التعرض للتدخلات في حياتكما الزوجية وسوء الفهم، فاحرصي على توضيح الأمور التي تزعجك بطريقة لطيفة، ولا تكوني كثيرة الكلام حتى لا تقعي في أخطاء فادحة.

الهدايا

احرصي على أن تقدمي الهدايا لأهل زوجك في المناسبات السعيدة، فالهدايا مفتاح لعبور القلوب بسهولة، فينبغي عليكش أن تتفهمي شخصية كل فرد وما يحبه، حتى تتمكني من تقديم الهدية المناسبة له.


الابتسامة

يجب عليكِ أن تبتسمي دائمًا في وجه أهل زوجك، حتى يشعرون بأنكِ بشوشة وتحبين مقابلتهم، سيكون للابتسامة مفعول السحر في توطيد علاقتك بأهل زوجك.

لا تنتقديهم

ينبغي عليكِ عدم انتقاد أهل زوجك نهائيًا، حتى لو كان ذلك على سبيل المزاح، فالانتقاد سيجعلهم ينفرون منكِ، وسيؤدي ذلك إلى توتر علاقتك بهم، فاحرصي على أن تعبري عن الأمور التي تضايقك دون انتقادهم بشكل لاذع، حتى تنعمين بحياة زوجية سعيدة.


ads
ads