الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإعدام شنقا لقاتل شقيقه التوأم في كفر الشيخ

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 01:30 م
هير نيوز

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، اليوم الإثنين، بالإعدام شنقا على المتهم بقتل توأمه بسبب خلافات عائلية في عزبة الإخماس التابعة لقرية إسحاقة بمركز ومحافظة كفر الشيخ.

جاء ذلك في أحداث القضية رقم 13028 لسنة 2022 جنح مركز كفر الشيخ والمقيدة برقم 3279 لسنة 2023 جنايات كلي كفر الشيخ، وقررت المحكمة  في جلستها الماضية إحالة أوراق المتهم لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في عقوبة إعدامه.



كان المستشار سعود محمد نجيب، المحامى العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، قد أحال "م.ف.ب.خ"، 31 عامًا، عامل عادي، مقيم قرية إسحاقة التابعة لمركز ومحافظة كفر الشيخ لمحكمة الجنايات؛ لإجراء محاكمته عما أسند إليه من اتهام.

وتبين من أمر إحالة المتهم لمحكمة جنايات كفر الشيخ أنه في يوم 24 سبتمبر 2022 بدائرة مركز كفر الشيخ قتل المجني عليه "ط.ف.ب.خ"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية علي ذلك وأعد لهذا الغرض سلاح أبيض "سكين" وتوجه إليه بمحل تواجده بمسكنه وما أن ظفر به حتى عاجله بطعنة بالسلاح آنف البيان استقرت بصدره قاصدًا من ذلك قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التى أودت بحياته وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

كما تبين من أمر إحالة المتهم لمحكمة الجنايات أنه أحرز سلاح أبيض "سكين" والمستخدم في ارتكاب الجريمة محل الاتهام السابق دون أن يوجد لإحرازها مسوغ قانوني من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

كانت هيئة المحكمة استمعت لشهادة زوجة المجني عليه وكذلك والدة المتهم والمجني عليه في هذه القضية، كما استمعت هيئة المحكمة للمتهم في هذه القضية الذي أكد أن شقيقه هو من خرج بسكين من شقته وأنه كان ذاهبا لمعاتبته على ما تقوم به زوجة شقيقه إلا أنه فوجئ بالسكين في يد شقيقه وحدثت المشاجرة.



واستمعت هيئة المحكمة لأقوال زوجة المجني عليه، حيث أوضحت أن المتهم أقدم على تهديد شقيقه وتوعد له بالقتل قبل ارتكابه للواقعة، قائلة: هدده وقاله هقتلك وهيتم عيالك، وأخذ حبة غلة وأموت نفسي.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 24 من شهر سبتمبر من العام الماضي، عندما أقدم المتهم ويبلغ من العمر 31 عاما على إنهاء حياة شقيقه التوأم طلحة، وذلك بسبب الخلافات المستمرة بينهما بسبب خلافات الزوجات، حيث سدد المتهم عدة طعنات لشقيقه أودت بحياته فور وصوله إلى مستشفى كفر الشيخ العام.

اقرأ أيضا..




 

ads