الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عادات خاطئة تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 06:59 م
هير نيوز

تولي المرأة بشرتها اهتمامًا بالغًا، ولكن العوامل البيئية تؤثر في البشرة بشكل كبير، وهناك عادات خاطئة تتسبب في ظهور الشيخوخة على البشرة.. إليكِ أبرزها.



عدم إزالة المكياج


قد تعودين إلى المنزل بعد يوم طويل، وتجدين نفسك غير قادرة على إزالة المكياج، فيتسبب عدم إزالة المكياج في إلحاق ضررًا كبيرًا ببشرتك، فاحرصي على وضع مناديل إزالة المكياج بجانب سريرك حتى تتذكري ضرورة إزالة المكياج، كما ينبغي عليكِ ترتطيب بشرتك جيدًا قبل الخلود إلى نومك لتتمتعي ببشرة نضرة.

الكلور


إن تعرض البشرة للمياه التي تحتوي على نسبة عالية من الكلور يضرها ، خاصة إذا  كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فمن أكثر الأشياء الضارة لبشرتكِ مياه حمام السباحة المليئة بالكلور، الذي يتفاعل في بعض الأحيان مع المستحضرات الطبية التي تضعينها على بشرتك، حتى لو قمتِ بالاستحمام مباشرة بعد الانتهاء من السباحة.

القهوة


يعمل الكافيين الموجود في القهوة على جفاف بشرتك بشكل كبير، وبالتالي يتسبب في ظهور التجاعيد، والتي تعد أبرز علامات الشيخوخة، لذلك ينبغي عليكِ الإكثار من شرب المياه وتناول الخضروات، حتى تتمكنين من مجابهة الكافيين الموجود بكوب القهوة الخاص بكِ.



الماء الساخن


إذا كنتِ من محبين الاستحمام بالماء الساخن، فاحذري من خطورتها، وذلك لأنها تتسبب في إزالة طبقة الدهون الموجودة بالبشرة، وبالتالي تتسبب في جفاف بشرتكِ، وظهور علامات التجاعيد، فاحرصي على الاستحمام بالماء الفاتر بدلاً من استخدام الماء الساخن بشكل دوري.

عدم شرب الماء بشكل كافي


ينبغي عليكِ شرب المياه بشكل كافي يوميًا، على أن لا تقل الكمية عن 8 أكواب يوميًا، خاصة أن قلة شرب المياه تتسبب في جفاف البشرة، وظهور التجاعيد، والحبوب، فترطيب البشرة وحيويتها يبدأ بشرب قدر كافي من الماء.




ads
ads