الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القصة الكاملة لأزمة طائرة زامبيا ومفاجأة يحملها تعليق مصدر مصري

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 07:52 م
أزمة طائرة زامبيا
أزمة طائرة زامبيا

طائرة زامبيا، أوضح مصدر مصري مطلع تفاصيل جديدة، حول الطائرة التي احتجزتها زامبيا وتحمل على متنها 5.6 مليون دولار نقدا، و602 عملة ذهبية، و5 بنادق تحتوي على 126 رصاصة.

 

مصدر مصري يكشف حقيقة أزمة طائرة زامبيا

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ.ش.أ) نقلا عن المصدر المصري، إن "الطائرة التي أثير الكثير من اللغط حول خروجها من مطار القاهرة باتجاه زامبيا خلال الساعات الأخيرة، هي طائرة خاصة حطت في مطار القاهرة (ترانزيت) في وقت سابق وخضعت للتفتيش".

ولفت المصدر إلى أنه "تم التأكد من استيفاء الطائرة كافة قواعد السلامة والأمن التي تطبق على أعلى المستويات داخل كافة المطارات والموانئ المصرية، والطائرة لا تحمل الجنسية المصرية في الأساس".



كما كشف المصدر المصري حقيقة ما أثير بان هناك طائرة أخرى احتجزتها السلطات الزامبية، وقال إن "هذه الطائرة لم تعبر الأجواء المصرية من الأساس".

وشدد المصدر على أنه "يتم حاليا التنسيق على أعلى مستوى بين السلطات المصرية ونظيرتها في زامبيا للوقوف على حقيقة وملابسات واقعة الطائرة".

 

زامبيا تكشف تفاصيل احتجاز الطائرة الخاصة

وكانت السلطات الزامبية أعلنت أمس الثلاثاء، عن احتجاز طائرة خاصة، تحمل على متنها 5.6 مليون دولار نقدا و602 عملة ذهبية و5 بنادق تحتوي على 126 رصاصة، كما احتجزت السلطات هناك 10 أشخاص، منهم زامبي و6 مصريين وهولندي وإسباني ولاتفي، وذلك على ذمة التحقيق، حسبما نشرت "سكاي نيوز"

وقال المدير العام لهيئة مكافحة المخدرات في زامبيا ناسون باندا، إن الطائرة أتت من القاهرة، وكانت تحمل "بضائع خطرة"، وهبطت مساء أمس الأول الاثنين في مطار كينيث كاوندا الدولي في العاصمة لوساكا، وأضاف: أجرينا، بالاشتراك مع زملاء من مختلف وكالات إنفاذ القانون، عملية نجم عنها مصادرة 5.6 مليون دولار، و5 بنادق و7 ذخائر، و126 طلقة، و602 قطعة نقدية ذهبية تزن 127.2 كيلوجرام، إضافة إلى معدات لوزن الذهب، وضبطت الطائرة، كما ضبطت طائرة أخرى تابعة لشركة طيران محلية، وسلمت الأموال إلى بنك زامبيا في انتظار نتيجة التحقيق".
 

ads