الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء وأسوأ السيناريوهات

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 02:29 م
انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

لا تزال أجواء انقطاع التيار الكهربائي تسيطر على الجميع خاصة في ارتفاع درجة الحرارة التي نشهدها حاليا في فصل الصيف.

خطة تخفيف الأحمال


يسعى عدد كبير من الأشخاص لمعرفة أي معلومات متعلقة بشأن انقطاع الكهرباء يوميا، أو أحدث المعلومات التي تصدرها وزارة الكهرباء للاطلاع على تحديثات موعد انتهاء انقطاع الكهرباء.

هير نيوز

ووفقًا للشركة القابضة لكهرباء مصر كانت الوزارة قد ذكرت أن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء يتوقف على خطة تخفيف الأحمال المتبعة.


انقطاع الكهرباء


السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، كان قد كشف عن الموعد المحتمل لانتهاء انقطاع الكهرباء، مؤكدا أن الأمر متوقف على انتهاء خطة تخفيف الأحمال التي يتم اتباعها على مستوى الجمهورية.

وأضاف في بيان له أن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء من الممكن أن يستمر حتى أول أسبوعين من شهر سبتمبر المقبل، وهو أسوأ السيناريوهات.


استمرار درجات الحرارة


وأشار إلى أن استمرار درجات الحرارة في ارتفاعها يؤدي إلى استمرار الضغط على الغاز والوقود الموجه لمحطات توليد الكهرباء، وبالتالي سنضطر للاستمرار في تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وستكون ذروة الأزمة خلال شهر أغسطس.

جدول قطع الكهرباء

كما أن تخفيف الأحمال خلاله يكون بدرجات متفاوتة، فكلما تحسنت ظروف الطقس وقلت درجات الحرارة تم تقليل عدد ساعات انقطاع الكهرباء.


تنسيق بين الكهرباء والبترول


يشار إلى أن الفترة الماضية كانت قد شهدت اجتماعات مستمرة بين وزارتي الكهرباء، والبترول والثروة المعدنية، للتنسيق المشترك لوضع حل يساهم في انتهاء انقطاع الكهرباء بجميع المحافظات.

المحافظات المستثناة من خطة تخفيف الأحمال


يذكر أن مجلس الوزراء كان قد أعلن سابقا أن المحافظات المستثناة من خطة تخفيف الأحمال هي «مطروح، جنوب سيناء، والبحر الأحمر»، لافتا إلى أن السبب يرجع إلى قلة معدلات استهلاكها للطاقة الكهربائية.

اقرأ أيضا..

تعرف على الجهات المستثناه من انقطاع الكهرباء




ads
ads