الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات للحصول على مكياج ثابت في فصل الصيف

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 09:53 م
المكياج الثابت
المكياج الثابت

تواجه النساء مشاكل متعددة للبشرة في فصل الصيف حتى مع وضع المكياج لاخفاء عيوب ومشاكل البشرة، حيث يكون أيضا من الصعب أن يثبت المكياج ويبقى على بشرتك لوقت طويل في فصل الصيف، فيمكن أن يسبب التعرق والحرارة المرتفعة في تغير شكل المكياج ويصبح باهتاً أو يسهل إزالته تماما.


ولكن إذا كنت تبحثين عن طريقة لتثبيت المكياج على بشرتك لوقت طويل في فصل الصيف، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

طرق وخطوات تثبيت المكياج

1- جهزي بشرتك

تحضير البشرة قبل وضع المكياج من أهم الخطوات التي تساعد على تثبيته، حيث يجب تنظيف البشرة جيدا واستخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك.


2- استخدمي واق شمس من نوع حيد

وضع واقي الشمس أهم خطوة قبل الخروج من المنزل في فصل الصيف، ولكن عليك اختيار نوع جيد مقاوم للماء والتعرق، حتى يحميك من الآثار الضارة للشمس، وأيضا يمنعك من التعرق بغزارة الذي يسبب فساد المكياج.


3- لا تنسي البرايمير 

أحيانا تهمل المرأة في وضع البرايمر قبل المكياج على البشرة، ولكن حتى تحصلي على مكياج ثابت وجذاب يخفي الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويزيد من قوة الحفاظ على مكياجك وثباته، عليك وضع البرايمير وتوزيعه جيدا قبل الميك اب.

4- مثبت المكياج

يمكنك شراء مثبت مكياج من محلات مستحضرات التجميل، فهو اصبح متوفر بكثرة، ينعش وجهك في الأيام الحارة، ويساعد على تثبيت مكياجك حتى لا يكون هناك أي إحراج من ذوبان المكياج في الحرارة.


5-آيلاينر جل

استخدام للآيلاينر يعتبر اختيار مثالي في فصل الصيف ولكن يكون محدد العيون الجل هو الأفضل للأيام الحارة بدلاً من الأيلاينر السائلة لأنه يثبت أكثر ولا ينصهر مع الحرارة.


6- الماسكرا المقاومة للماء

تعتبر الماسكرا أحد المنتجات التي لن يتخلى عنها الكثير من النساء حتى إذا لم تضع مكياج كامل فهي تفتح عينيك وتعطيك مظهراً مستيقظاً، جنباً إلى جنب مع تكثيف وتجعيد الرموش. ولكن عليك اختيار ماسكرا جيدة مقاومة للماء في فصل الصيف.



ads