السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سوزان القليني تشيد بدراما رمضان لتناولها قضايا المرأة

الخميس 17/أغسطس/2023 - 10:59 ص
سوزان القليني
سوزان القليني

ترأست الدكتورة سوزان القليني مقررة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، الاجتماع الدوري للجنة الإعلام.

وأشادت الدكتورة سوزان القليني بحرص صناع الدراما والإعلام على تناول قضايا المرأة في أعمالهم خلال شهر رمضان ٢٠٢٣ .

وخلال الاجتماع أكدت أهمية تقرير الرصد السنوي الذي تقدمه اللجنة بالمجلس، على مدار 8 أعوام حيث قامت اللجنة منذ عام 2016 برصد ومتابعة وتحليل المحتوى الدرامي والبرامجي والإعلانات ومواقع التواصل الاجتماعي، من حيث تناول قضايا المرأة، ومدى توافق الأعمال مع الكود الإعلامي.



تأثير المحتوى على المرأة


وأوضحت أن اللجنة اهتمت برصد تأثيرات هذا المحتوى على المرأة المصرية من خلال الاستبيان الإلكتروني لاستطلاع آراء النساء عن مدى تعبير الدراما عن المرأة المصرية وقضاياها.



ووجهت الشكر إلى جميع الإعلاميات والإعلاميين وأساتذة الإعلام بالجامعات المصرية والطلاب المتطوعين من جميع أقسام كليات الإعلام الذين شاركوا في عملية رصد صورة المرأة في المسلسلات والإعلانات ومواقع التواصل الاجتماعي والمنصات والبرامج المقدمة على التليفزيون والراديو خلال شهر رمضان الماضي.


المجلس القومي للمرأة


وتم تكريم أعضاء لجنة الرصد الإعلامي، وتم توزيع شهادات تقدير علي طلاب وطالبات لجنة الرصد.

يشار إلى أن رصد دراما رمضان قد تم على عدة مستويات، المستوى الأول من ٢٥٠ طالبا وطالبة قاموا برصد صورة المرأة في ٣٨ مسلسلا، والمستوى الثاني للرصد تمثل في رصد صورة المرأة في الإعلانات والبرامج التليفزيونية والمواقع الإخبارية والصحف.



 والمستوى الثالث تمثل في رصد صورة المرأة في الإذاعة المصرية، وكذلك تم رصد اتجاهات المجتمع نحو قضايا المرأة على وسائل التواصل الاجتماعي ثم قياس اتجاهات المرأة نحو صورتها المقدمة في المسلسلات من خلال استبيان علمي تم تصميمه وتطبيق علي السيدات في محافظات مصر .

ads