الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشيخة موزا بنت ناصر | قائدة نهضة التعليم في قطر ومبعوث اليونسكو

الخميس 17/أغسطس/2023 - 12:58 م
هير نيوز

الشيخة موزا بنت ناصر هي ناشطة اجتماعية تقود أهم التطبيقات البناءة على مستوى العالم وليس على صعيد دولة قطر فقط، فقد تجلت العديد من الإسهامات التي قدمتها لرفعة المجتمع والنهوض بشؤون الدولة، بالإضافة إلى أنها إحدى الأعضاء في أكاديمية الفنون الجميلة في فرنسا، هي أيضًا عضو فعال في مجموعة التحالف حول الحضارات بالأمم المتحدة الأمريكية.



الشيخة موزا مبعوث اليونسكو


من أهم المناصب أيضًا التي حصلت عليها الشيخة موزا أنها المبعوث الخاص للتعليم بنوعيه الأساسي والعالي بمنظمة الأمم المتحدة الأمريكية للتعليم باليونسكو، مما أدى إلى انفرادها في الأعمال المتعلقة بالثقافة والتعليم، حتى ينشأ جيل راشد واع يتمكن من الابتكار والإبداع.

خطت الشيخة موزا خطوات نحو أعلى مراتب التقدم المرموق، وذلك من خلال الدعم والتحفيز لأبناء الوطن، فضلًا عن دورها الفعال في المؤتمرات والجمعيات النسائية التي انصبت حول طرح قضايا وشئون المرأة التي تعرقل عليها أداء المهام الوظيفية في قطاعات العمل وإيجاد الحلول اللازمة لتخطيها.

والشيخة موزا نموذج يستحق الذكر نظرًا لما قدمته من إسهامات ومزايا عديدة لرفعة الوطن وعلو مكانته، وسوف نعرض إليكم أهم الإنجازات التي شهدها المجتمع القطري بفضل الشيخة موزا، من خلال ما يلي:

ساهمت في الصندوق الدولي للتعليم العالي، لتوفير أفضل سبل الثقافة والتعليم في الجامعات القطرية وكافة جامعات العالم.

تطوير مشروع السدرة للتقنيات البحثية والطبية، مما أدي إلى جذب انتباه العديد من الدول الأخرى حول خطوات التقدم التي تقوم بها الدولة القطرية.

تقديم المساعدات لمركز الشفلح للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من حيث المساندة المالية وتطوير المؤسسات الإنشائية، فضلًا عن استخدام أفضل الوسائل والتقنيات للتعامل مع الأطفال.



الدور الفعال الذي قدمته لكلية الدراسات الإسلامية من حيث تطوير المنشآت السكنية والتعليمية للطلاب، مع تقديم العديد من الإسهامات الأخرى التي ساعدت في التقدم والنبوغ.

وأثبتت الشيخة موزا أن المرأة القطرية نجاحًا باهرًا في الموازنة بين الشئون الأسرية والجوانب العملية فقد كانت المراحل الدراسية أول الأدوار التي أثبتت بها قدراتها وأنها لا تختلف عن الرجل في تحمل المسؤولية وصناعة المجد المرسخ لمستقبل مشرق.

وتنوعت التخصصات والمناصب التي تمكنت المرأة القطرية من تحقيق الأدوار الفعالة بها، وتمثلت في الطب والهندسة والقانون.. التربية والطيران والعلوم والتقنيات الفنية وغيرها في كافة المجالات العلمية والعملية، فضلًا عن الإسهامات البارزة التي قدمتها للمؤسسات الاجتماعية والثقافية بكل كدٍ واجتهاد.

اقرأ أيضا..


ads