الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل البطاطا بالمهلبية في الفرن بخطوات سهلة

الجمعة 18/أغسطس/2023 - 01:59 م
هير نيوز

البطاطا من الأكلات المحببة بالنسبة لجميع الناس وهي تشتهر في أغلبية الدول ويمكن أن نقوم بعمل العديد من الوصفات بإستخدام البطاطا، فمن ضمن الوصفات هي البطاطا بالمهلبية وتعتبر من أنواع الحلويات ونقوم بتجهيزها بطريقة سهلة ولا تحتاج إلى جهد أو وقت ونقدم لك طريقة عمل البطاطا بالمهلبية.



المقادير


نصف كيلو من البطاطا.
كمية مناسبة من الماء.
ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الزبدة.
ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من السكر.
كوب واحد كبير ونصف من الحليب السائل.
ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق النشا.



طريقة عمل البطاطا بالمهلبية


نقوم أولا بغسل البطاطا بطريقة جيدة لإزالة الشوائب العالقة بها ثم يتم تقشيرها وبعد ذلك يتم قومي بتقطيعها على شكل مكعبات.

ونحضر إناء عميق ونضعه على النار ونضع به كمية مناسبة من الماء لسلق البطاطا وعند غليان الماء نضع مكعبات البطاطا ونتركها حتى يتم تسويتها جيدا.

وبعد ذلك يتم رفع الإناء من على النار ونقوم بصفية البطاطا من الماء ونضعها في طبق ونضيف إليها ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الزبدة.

ثم نضيف ملعقة واحدة كبيرة الحجم من السكر ويتم تقليبهم مع بعض ويتم هرس البطاطا بشكل جيد لتكون ناعمة.

وبعد ذلك قومي بتجهيز المهلبية حيث نضع وعاء عميق على النار ونضع به كوب واحد كبير ونصف من الحليب السائل ونضيف إليه ملعقتان كبيرتان من السكر.

وعند تدفئة الحليب نقوم بوضع ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق النشا ونستمر في تقليب هذه المكونات مع بعض لكي نحصل على قوام كريمي يكون ناعم وكثيف ثم نرفع المهلبية من على النار.

ونقوم بتجهيز صينية وندهنها بالزبدة ثم يتم تشغيل الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونضع في الصينية نصف كمية البطاطا ويتم فردها.

وبعد ذلك قومي بإضافة المهلبية ولكن بعد أن تبرد تماما ونقوم بفردها أيضا وفي النهاية نضيف الكمية المتبقية من البطاطا ويتم إدخال الصينية في الفرن ونتركها حتى يتغير لونها.

اقرأ أيضا..


ads
ads