السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تعلن طقس الـ 72 ساعة المقبلة «أمطار رعدية»

الأحد 20/أغسطس/2023 - 10:50 ص
أمطار رعدية
أمطار رعدية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وأصدرت الهيئة بيانا لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، جاء فيه : يسود طقس حار رطب نهاراً على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية.


شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتي شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


حالة الطقس خلال 72 ساعة


وأضافت الهيئة في بيانها عن حالة الطقس ودرجات الحرارة الـ72 ساعة القادمة، أنه تظهر السحب المنخفضة صباحاً على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ما يساعد على تلطيف الأجواء، وتنشط الرياح على بعض المناطق ما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلاً.
الأرصاد أشارت إلى وجود شبورة مائية صباحأ واضطراب بالملاحة البحرية ببعض المناطق.


 وأمطار خفيفة تصل إلى رعدية أحياناً بنسبة حدوث 40% على مناطق من جنوب سيناء قد تصل لحد السيول على مرتفعات سانت كاترين تمتد خفيفة ورعدية أحياناً على سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

يشار إلى أن هيئة الأرصاد الجوية، كانت قد توقعت أن يشهد اليوم الأحد، طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية.

هير نيوز

 شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد ، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

درجات الحرارة اليوم الأحد

القاهرة العظمى 33  درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46  والصغرى  29 درجة.

ads